swiss replica watches
وزيرة الخارجية الفرنسية تزور المغرب وقضية ” الفيزا” في صلب المناقشات – سياسي

وزيرة الخارجية الفرنسية تزور المغرب وقضية ” الفيزا” في صلب المناقشات

أ ف ب)

تتوجه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا إلى الرباط يومي 15 و16 ديسمبر لمناقشة ملف التأشيرات الشائك وإعداد مشروع برنامج لزيارة الرئيس إيمانويل ماكرون المقررة في كانون يناير، على ما أفادت الخارجية وكالة فرانس برس الخميس.

وأوضحت متحدثة أن “الوزيرة ستصل مساء يوم 15 وستعقد اجتماعا في اليوم التالي مع نظيرها ناصر بوريطة”. وأضافت “سيناقشان كل مواضيع العلاقات الثنائية” وذكرت خصوصا ملف التأشيرات.

ومن المرتقب عقد مؤتمر صحافي إثر اللقاء الثنائي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية آن كلير لوجاندر خلال إحاطة صحافية إن الهدف هو “تحديد آفاق طموحة ومبتكرة لهذه العلاقة المميزة”.

وأضافت “فرنسا والمغرب شريكان كبيران على صعيد الاقتصاد والتعليم والأمن والتعاون، وبالتالي ستتم معالجة مجمل المواضيع في إطار هذه الزيارة”.

قررت باريس في سبتمبر 2021، خفض تأشيرات الدخول الممنوحة للمغاربة بالنصف، مبررة ذلك بإحجام المملكة عن إعادة استقبال رعاياها المقيمين في فرنسا بصورة غير قانونية.

وهذا الإجراء، الذي وصفته الرباط بأنه “غير مبرر” والمنظمات الانسانية غير الحكومية بأنه “مهين” والأوساط المغربية الناطقة بالفرنسية بأنه “أخرق”، أدى إلى توتر في العلاقات بين البلدين منذ عام.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*