اتصالات المغرب تواصل ريادتها

السياسي :الرباط

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب تسجيل زيادة في رقم معاملاتها وعدد زبائنها خلال الربع الأول من العام الجاري.
وقالت المجموعة، في بيان مالي عممته على وسائل الإعلام، إن النتائج الموحدة لاتصالات المغرب الخاصة بالفصل الأول من سنة 2019 أبانت عن زيادة في عدد زبناء اتصالات المغرب بنسبة 4.8 في المائة، بعد أن بلغوا حوالي 62 مليون زبون مع نهاية شهر مارس الماضي.

وعرف رقم معاملات اتصالات المغرب استقرارا ثابتا، والشيء نفسه بالنسبة للأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك، كما عرفت الاستثمارات نموا بحوالي 15 في المئة من رقم المعاملات، باستثناء الترددات والرخص.

وقال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، بمناسبة إصدار نتائج الربع الأول من سنة 2019 الجماعية: “أنهت مجموعة اتصالات المغرب الربع الأول من سنة 2019 بنتائج تتجاوز الأهداف المرسومة، مدفوعة بنمو بيانات النقال في جميع الأسواق التي تشتغل فيها”.

وأضاف أحيزون: “تستفيد هذه الدينامية من الجهود المتواصلة لترشيد التكاليف، مما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة على الرغم من ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان حيث تتواجد فروعنا”.

واستطرد قائلا: “اتصالات المغرب تمضي قدما، معتمدة على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية في سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتشجيع الرقمنة وللحد من الفجوة الرقمية”.

وسجل رقم المعاملات الموحد نموا بنسبة 0.8 في المائة، بفضل استمرار انتعاش خدمات الهاتف النقال، فيما تعززت الربحية مع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 50.6 في المائة، أي بتحسن يصل إلى 0.7 نقطة بسعر صرف ثابت، بينما عرفت النتيجة الصافية في حصة المجموعة نسبة 0.5 في المئة بسعر صرف ثابت، إضافة إلى نمو التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية الموحدة والمعدلة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*