تحالف يجمع تجمع صناعات الطيران المغربي و التجمع الصناعي الفلاماني من أجل تطوير البحث خدمة لصناعة الطيران والفضاء

اتفق تجمع صناعات الطيران بالمغرب (أيرو سبيس مروكان كلاستر) والتجمع الصناعي الفلاماني (فلاك) على تطوير مشاريع الأبحاث التعاونية وتبادل المعلومات بين المجموعتين من أجل النهوض بصناعة الطيران والفضاء. وجاء الإعلان عن هذا الاتفاق بمناسبة المشاركة المغربية في الدورة ال 53 للمعرض الدولي للطيران والفضاء في بورجي بالضاحية الباريسية (17-23 يونيو) من أجل تسهيل الحوار بين المقاولات و المؤسسات الممثلة من قبل كلا البلدين و لتحفيز شراكات محتملة وفرص الأعمال.

وأشرف على إرساء أسس هذه الشراكة والاتفاقية المتعلقة بها وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي ، الذي يقود وفدا مغربيا هاما يضم مسؤولين ومهنيين في هذا الحدث الدولي لمهنيي صناعات الطيران والفضاء.

وكثف الوفد المغربي الرسمي الذي يضم أيضا وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي ووزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد ، منذ افتتاح المعرض (17-23 يونيو) ، اللقاءات لاطلاع الفاعلين الدوليين في مجال الطيران ، على خبرة المغرب في هذا القطاع والمؤهلات التي يزخر بها

ويضم قطاع الطيران المغربي يضم اليوم حوالي 140 مقاولة ويشغل بشكل مباشر ما يناهز 16 ألف و 700 يد عاملة مؤهلة.

و في سنة 2018 ، ارتفعت صادرات القطاع إلى 9 ر 13 مليار درهم وهو ما يمثل نسبة 6 ر 5 في المائة من إجمالي صادرات المملكة. كما حقق القطاع أعلى نمو في مجال صادرات الصناعات التحويلية بنسبة بلغت 8 ر 13 في المائة.

و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*