الوكالة المغربية للتعاون الدولي وبرنامج سنغافورة للتعاون ينسقان جهودهما لإعداد برامج تبادل الخبرات و التجارب لدعم التعاون جنوب-جنوب

أجرى محمد مثقال، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 بسنغافورة، محادثات مع المدير العام لبرنامج التعاون في سنغافورة “وليام تان”، ركزت على بحث فرص وطرق تنمية الشراكة بين الجانبين في مجال تقوية القدرات حول برامج لتبادل الخبرات والتجارب بين المغرب وسنغافورة لصالح أطر البلدان الإفريقية ودول جنوب أسيا (ASEAN) والمحيط الهادي.

وفي هذا الإطار، اتفق الجانبان على تبادل الزيارات بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي، ووكالة برنامج التعاون بسنغفورة، والعمل جنبا إلى جنب لوضع الإجراءات والمبادرات الرامية إلى توسيع التعاون بين الطرفين في إطار التعاون الثنائي والثلاثي ضمن إطار تكاملي خدمة للتنمية المستدامة في إفريقيا ودول جنوب أسيا.

وخلال هذا اللقاء، أشار محمد مثقال إلى دور المغرب وإنجازاته المهمة من أجل التنمية في إفريقيا، والراجعة إلى الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الهادفة إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب من اجل تنمية القارة الأفريقية.

من جانبه، أكد المدير العام لوكالة برنامج التعاون بسنغفورة، رغبة بلاده في تعميق علاقاتها الاقتصادية وتعاونها مع المملكة المغربية، مرحبا في السياق ذاته بالجهود التي بذلتها المملكة المغربية لتعزيز علاقات التعاون فيما بين بلدان الجنوب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار زيارة عمل قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة إلى سنغافورة والتي تعكس إرادة المملكة في تعميق علاقاتها مع دول “الآسيان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*