تعزيز التعاون الاقتصادي محور زيارة مرتقبة لحاكم ولاية “أغواسكالينتس” المكسيكية إلى المغرب

يقوم حاكم ولاية أغواسكاليينتس المكسيكية، مارتن أوروزكو ساندوفال، في الفترة من 24 إلى 26 نونبر الجاري، بزيارة عمل إلى المغرب تروم تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمار.

وتضم ولاية أغواسكاليينتس، التي تقع بوسط المكسيك، 11 مدينة يبلغ تعداد ساكنتها أزيد من مليون نسمة. وتوفر إمكانات اقتصادية هائلة للبلاد، ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية.

وسيجري حاكم الولاية المكسيكية، خلال زيارته، لقاءات مع مسؤولين بوزارتي الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والطاقة والمعادن والبيئة، وكذا مع ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حسب السفارة المغربية بالعاصمة مكسيكو.

كما سيلتقي المسؤول المكسيكي مع مسؤولي الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن) لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقات المتجددة، والمكتب الشريف للفوسفات حول سبل تطوير تسويق الأسمدة عالية القيمة في المنطقة.

وسيتباحث حاكم أغواسكاليينتس أيضا مع مسؤولي المنطقة الحرة بطنجة، بهدف إقامة تعاون اقتصادي بين الطرفين في مجال صناعة السيارات، حسب المصدر ذاته.

وكان أوروزكو ساندوفال أجرى، مؤخرا، مباحثات مع سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، تمحورت حول سبل إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المغرب وولاية أغواسكاليينتس في مجالات الاقتصاد والفلاحة واللوجستيك وصناعة السيارات.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*