اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تستقبل وفدا عن حزب التقدم والاشتراكية

 

قدم حزب التقدم والاشتراكية  مذكرته بخصوص النموذج التنموي الجديد
استقبلت يومه الثلاثاء 07 يناير 2020 اللجنةُ الخاصة بالنموذج التنموي وفدا عن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية يترأسه الأمين العام للحزب  محمد نبيل بنعبد الله، حيث تم استعراضُ المضامين المحورية لمذكرة الحزب المُتَضَمِّنَة لرؤيته واقتراحاته بخصوص النموذج التنموي البديل.

للإشارة، فإن حزب التقدم والاشتراكية كان قد بلور وقَــدَّمَ مساهمته بخصوص هذا الموضوع الوطني الأساسي، في شكل مذكرة، خلال شهر فبراير من سنة 2019، وذلك تجاوبا مع مضامين الخطاب الملكي أمام أعضاء مجلسي البرلمان بتاريخ الجمعة 12 أكتوبر 2018.

بهذا الصدد، يؤكد حزب التقدم والاشتراكية على أن مذكرته بخصوص النموذج التنموي البديل تأسست على مُنطلِقات أساسية هي مقتضياتُ دستور المملكة والمرجعية التقدمية والاشتراكية للحزب، كما اعتمدت على تراكم إنتاج الحزب الفكري والسياسي، ولا سيما على خلاصات الجامعة السنوية ومنتديات النقاش الموضوعاتية التي نظمها منذ أزيد من عام، على امتداد عدة شهور.

وتقوم مذكرة حزب التقدم والاشتراكية التي تمخض عنها خمسون مقترحا إصلاحيا، على خمسة مداخل ومرتكزات محورية هي:

وضع الإنسان في قلب العملية التنموية؛
نمو اقتصادي سريع ومضطرد؛
تحسين الحكامة، إصلاح القضاء، وضمان مَنَاخ مناسب للعمل والأعمال؛
البعد القيمي والثقافي والمجتمعي؛
الديمقراطية لحمل النموذج التنموي.
وقد أكد وفد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في مستهل الاستقبال المذكور على أهم سمات الأوضاع العامة ببلادنا وما تعرفه من قلقٍ وانسدادٍ وفقدانٍ للثقة، ما يقتضي العمل، بشكل سريع وناجع، على إحلالِ أجواءِ انفراجٍ جديدةٍ وإيجابية، وإجراءِ حوارٍ وطني مُــعَـــبِّــئ ومثمر، باعتبار ذلك من أهم شروط إنجاح أي نموذج تنموي جديد.

وإذ يُذَكِّرُ المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أن هذه المذكرة كانت موضوع ندوة صحفية نظمها خلال شهر مارس من سنة 2019، فإنه يعمل اليوم على نشر نصها الكامل وتعميمه على الرأي العام الوطني، إسهاما من حزب التقدم والاشتراكية في النقاش العمومي بخصوص هذا الموضوع الوطني الهام.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*