“الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا” موجه لتأهيل الآليات والوسائل الصحية ودعم الاقتصاد الوطني

أكدت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أنه تم إحداث “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا- كوفيد-19” بهدف تأهيل الآليات والوسائل الصحية ودعم الاقتصاد الوطني.
وذكّرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، بأن الحساب المرصد لأمور خصوصية الذي يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا- كوفيد-19″، تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم.
وأوضح المصدر ذاته أن هذا الصندوق سيخصص، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.
وسجلت الوزارة أنه سيتم، من جهة أخرى، رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.
وأشارت إلى أنه، وبالإضافة إلى الغلاف المالي المقدر بـ 10 ملايير درهم الذي سيتم توفيره من خلال الميزانية العامة للدولة، فإن هذا الحساب مفتوح أمام جميع المساهمات سواء تعلق الأمر بالأشخاص الذاتيين أو الأشخاص المعنويين، العموميين والخواص منهم.
ويمكن القيام بالتحويلات لفائدة الحساب الخصوصي سالف الذكر عبر الحساب المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم: RIB 001 810 00 780 002 011 062 02 21، باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.
كما يمكن تقديم التبرعات في جميع أنحاء المغرب عن طريق التحويل أو الشيك أو نقدا عبر شبكة وكالات الأبناك أو مباشرة لدى المحاسبين العموميين التابعين للخزينة العامة للمملكة المتواجدين على المستوى الوطني (الخزنة الوزاريون، الخزنة الجهويون، الخزنة الإقليميون والقباض)، وكذلك على مستوى المحاسبين المكلفين بالأداء لدى البعثات الدبلوماسية وقنصليات المغرب بالخارج.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*