نزار بركة:  يلزم القطع مع الليبرالية المفرطة

سياسي: الرباط  

قال نزار بركة أمين عام حزب الاستقلال  في لقاء ندوات  مؤسسة الفقيه التطواني عبر الويب عن آثار كورونا في المجتمع و السياسة  أنه من الضروري أن نغير السلوك ، وأن تسير النفقات في إطار الأولويات مستقبلا  والطبقة الوسطى قدمت تضحيات كبيرة..

واكد زعيم حزب الاستقلال، ان هناك تراجع كبير في القدرة الشرائية للطبقة الوسطي، والتي كانت مستهدفة من قبل السياسات الحكومية و لسنوات ماضية، وتضررت ، ويلزم  من خطة لإنقاذها، لضمان استقرار البلاد، عبر إرساء خطة لاستثمار الفرص المتاحة.

و أضاف بركة  أن مشروع قانون شبكات التواصل الإجتماعي  لم يطلع عليه الجميع و يحمل روحا زجرية عقابية  يتعين على الحكومة سحبه لتحديد بعض المفاهيم الضرورية .

ومن أدوار الحكومة حماية المواطنين والقدرة الشرائية للمستهلك وأن تكون هناك جودة ومنافسة شريفة. وليس هذا القانون هو من سيحل هذا المشكل، والمواطن من حقه أن لا يستهلك هذا المنتوج أو لا يستهلكه..

وقال أن الصين شريك يريد تقريب السوق من الاتحاد الأوربي، وأن هناك مفاوضات متقدمة لكي يستثمر في المغرب مع شركات كبرى صينية في طنجة لتحسين تنافسيتها. وهذه فرص علينا استثمارها واستغلالها وإعمال استراتيجية بشأنها..

ودعا الى  تقليص نفقات ترفيهية أو تكميلية ليست أولوياتها اليوم، مع  القطع مع الليبرالية المفرطة التي تراهن على تجميع الأموال في يد مجموعة قليلة .. فالتراجع كبير في محتوى نمو الشغل و بطالة قياسية، وسط شباب لم يجد عملا.. .

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*