swiss replica watches
حصيلة العلاقات الاقتصادية المغربية البرازيلية – سياسي

حصيلة العلاقات الاقتصادية المغربية البرازيلية

سلط المشاركون في ندوة عبر الإنترنت نُظمت يوم الأربعاء حول موضوع “المغرب-البرازيل: الأعمال التجارية الزراعية تربط القارات” ، الضوء على الإمكانات “الهائلة” للتعاون والتكامل في قطاعي الزراعة والأغذية الزراعية ، والتي أصبحت ركيزة الشراكة بين المغرب والبرازيل.

خلال هذه الندوة التي أطلقتها غرفة التجارة العربية البرازيلية ، أشار السفير المغربي لدى البرازيل نبيل أدغوغي ، إلى أنه في الفترة من يناير إلى يوليو 2020 ، قام المغرب بتصدير منتجات بقيمة 600 مليون دولار إلى البرازيل ، وهو ما يمثل 20٪ زيادة.

كما أضاف الدبلوماسي أن “البرازيل كثفت أيضا صادراتها إلى المغرب (320 مليون دولار ، بزيادة قدرها 35٪) ، حيث حقق الأخير فائضا تجاريا قدره 280 مليون دولار مع الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ، أحد العملاء الرئيسيين للمملكة”. ، بعد فرنسا وإسبانيا مباشرة “.

وبخصوص الشراكة الثنائية ، أشار السفير المغربي في برازيليا إلى الإمكانات الواعدة للتعاون بين البلدين في مجال الرقمنة ، وتحسين إنتاجية وتسويق المنتجات الزراعية ، وكذلك من حيث البحث العلمي الزراعي و المعدات الزراعية.

من جهته ، سلط السفير البرازيلي لدى المغرب ، خوليو جلينترنيك بيتيلي ، الضوء على ديناميكيات المبادلات التجارية بين المغرب والبرازيل ، والتي تشمل بشكل خاص منتجات الفوسفات والسكر والقهوة ومنتجات الأسماك ، مؤكدا الفرص المتاحة لكليهما. الأطراف فيما يتعلق بتنويع وتكثيف التجارة بين البلدين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*