30 مليون يورو من ” البنك الألماني للتنمية ” لفائدة المكتب الوطني للكهرباء للماء الصالح للشرب

 

وقع  عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، و ماركوس فاشينا، مدير مكتب بنك التنمية الألماني في المغرب يوم الاربعاء 07 أكتوبر 2020 اتفاقية للتمويل بمبلغ 30 مليون يورو لإنجاز برنامج التزويد بالماء الصالح للشرب في الوسط القروي.

وأكد كل من عبد الرحيم الحافظي و السيد ماركوس فاشينا على العلاقات الجيدة التي تربط المكتب و البنك الالماني للتنمية منذ ما يقرب من أربعة عقود في مجال الماء و التي مكنت من انجاز برامج مهمة تتعلق بتأمين التزويد بالماء الصالح للشرب و التوزيع في العديد من المدن و المراكز المتوسطة و الصغيرة بالمملكة وتعميم الولوج للماء الشروب في الوسط القروي و تحسين مردودية منشآت المكتب وفي مجال التطهير السائل.

و في هذا السياق سيمكن هذا التمويل من توفير مياه الشرب في إقليمي طنجة وشفشاون والمناطق المجاورة لهما في شمال غرب المملكة لفائدة حوالي 150 دوارًا من أجل تزويد ما يناهز 112 ألف نسمة. ويتم تنفيذ هذا البرنامج كجزء من برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية طبقا لإعلان باريس حيث تمت ملائمة إجراءات تمويل البنك الالماني للتنمية لفائدة المكتب مع اجراءات المانحين الأوروبيين الآخرين بهدف التنسيق بينهم مما سيمكن من تمويل برامج مهيكلة.

وجدد كل من السيد عبد الرحيم الحافظي و السيد ماركوس فاشينا رغبتهما المشتركة في تعزيز روابط التعاون بين المكتب و البنك الالماني للتنمية والتي ساهمت بشكل كبير في تنمية وتطوير قطاعات الماء الصالح للشرب والتطهير السائل والكهرباء في المملكة بفضل المواكبة والدعم الدائمين للبنك لبرامج المكتب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*