صندوق النقد: تلقيح أعداد كبيرة من الأشخاص ضد “كوفيد-19” قد يعزز النمو الاقتصادي

The seal of the International Monetary Fund is seen at the headquarters building in Washington, DC on July 5, 2015. The euro was dropping against the dollar after early results of the Greece bailout referendum suggested the country rejected fresh austerity demands from EU-IMF creditors. AFP PHOTO/MANDEL NGAN (Photo credit should read MANDEL NGAN/AFP/Getty Images)

قال صندوق النقد الدولي أن تلقيح أعداد كبيرة من الأشخاص ضد كوفيد-19 من شأنه أن يزيد النمو الاقتصادي العالمي بمقدار 9 تريليون دولار بحلول عام 2025.

وأوضحت المديرة العامة للصندوق كريستالينا جورجييفا، خلال حوار أجرته على هامش الاجتماعات الخريفية للصندوق، إن “9 تريليونات دولار تحدث فرقا كبيرا في أي مكان، سواء في البلدان الغنية أم الفقيرة”.

وأضافت “لكن هذا مهم بشكل خاص للدول النامية”، داعية إلى “تعاون دولي قوي” لضمان أن يتم توزيع اللقاحات، عندما تصبح متوف رة، بشكل عادل وعلى جميع البلدان.

وكان البنك الدولي قد أعلن في وقت سابق أن مجلس إدارته وافق على خطة مساعدة بقيمة 12 مليار دولار لضمان حصول الدول النامية على لقاحات كوفيد-19 بسرعة عندما تصبح هذه اللقاحات متاحة.

وقالت المؤسسة المالية الدولية في بيان هذا المبلغ سيستخدم “لتمويل شراء وتوزيع لقاحات وفحوصات وعلاجات كوفيد-19 لمواطني الدول النامية”، مبرزة أن هذه الأموال يفترض أن تكفي لتطعيم “ما يصل إلى مليار شخص”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*