النائبة البرلمانية غيثة بدرون تطرح ملف المعاشات الهزيلة على وزير المالية بنشعبون

 

كشفت النائبة البرلمانية غيثة بدرون عن حزب الأصالة و المعاصرة عن ملف اجتماعي حارق تجاه فئة من المتقاعدين بالقطاع العام و الخاص و التي لازالت تتقاضى معاشا هزيلا يتراوح بين 200 درهم و 300 درهم و 600 درهم… ، وهي مآسات تعشيها العديد من الحالات على المستوى الاجتماعي و الصحي و النفسي حول كيفية تدبير أمورها وحاجياتها الأساسية بمعاشات هزيلة جدا من المستحيل التخيل استمرارها في القرن 21 وأمام ارتفاع الأسعار و تكاليف العيش وتجاهل هذه الفئة من مجمل الإصلاحات أنظمة التقاعد .
وطالبت النائبة غيثة بدرون في سؤالها الكتابي الموجه في هذا الشأن لوزير الاقتصاد و المالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون بالرفع من المعاشات الهزيلة للعديد من المتقاعدين والأرامل بالقطاع العام والخاص وإنصاف هذه الفئة من الحيف و الغبن الاجتماعي الذي لازالت تعانيه وتعيش وضعية اجتماعية صعبة نظرا لغياب الاهتمام بهذه الفئة .
واستغربت من هزالة هذه المعاشات التي لازالت تمنح للمتقاعدين في سن الشيخوخة و أرامل دون سند، و تساءلت هل بهذه المعاشات ستلبي هذه الفئة حاجياتها بمعاشات هزيلة جدا أقل من 1000 درهم و للأرامل 600 درهم و اقل من ذلك.
وطالبت وزير المالية بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لإنصاف هذه الفئة وإعادة النظر في هذه المعاشات لتلبي الحاجيات الأساسية لهؤلاء المواطنات والمواطنون.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*