المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل توقعان اتفاقية إطار للتعاون

 

وقعت كل من المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل اليوم اتفاقية إطار للتعاون تهدف إلى تظافر جهود الطرفين فيما يخص الإجراءات الرامية لتسهيل الولوج إلى سوق الرساميل وتعزيز دوره في تمويل الاقتصاد.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، السيد عثمان بنجلون ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، السيدة نزهة حيات، بحضور نائبي رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، السيد محمد الكتاني والسيد محمد كريم منير.

هذه الاتفاقية حسب بلاغ توصلت به “سياسي” تضفي الطابع المؤسساتي على إطار التعاون القائم بين الهيئتين، وذلك بهدف تنفيذ حزمة من الإجراءات لتعزيز الولوج إلى سوق الرساميل، لا سيما من خلال إعداد برامج مخصصة للثقافة المالية وإجراء دورات تكوينية لفائدة المتدخلين في السوق وأخرى تحسيسية لفائدة الجمهور والشركات الصغيرة جدا والمتوسطة وكذا الشبكات البنكية.

هذه الإجراءات التي وضعتها كل من المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل في سياق جهود الانعاش الاقتصادي، تندرج في إطار الرفع من جاذبية سوق الرساميل عبر وضع برنامج مشترك للثقافة المالية وتعزيز الولوج إلى التمويل من خلال سوق الرساميل.

وفي هذا الإطار، تم تشكيل لجنة مشتركة لتتبع مختلف الإجراءات المتفق عليها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*