swiss replica watches
الشركة المركزية لإعادة التأمين تفتتح مكتب تمثيلية في جوهانسبورغ كمركز تنسيق على صعيد منطقة إفريقيا الجنوبية – سياسي

الشركة المركزية لإعادة التأمين تفتتح مكتب تمثيلية في جوهانسبورغ كمركز تنسيق على صعيد منطقة إفريقيا الجنوبية

 

في إطار استراتيجيتها التنموية على الصعيد الدولي، وخاصة طموحها للريادة إقليميا وقاريا، تواصل الشركة المركزية لإعادة التأمين، فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، إشعاعها الإفريقي وتقوي حضورها القاري عبر افتتاح مكتب تمثيلية في منطقة إفريقيا الجنوبية.

وفي هذا الصدد، افتتحت الشركة المركزية لإعادة التأمين مكتبها الرابع على المستوى الإفريقي في جنوب إفريقيا بجوهانسبرغ، وذلك بعد مكاتبها في روندا وكوت ديفوار ومصر. وسيشكل هذا المكتب الجديد مركزا لتنسيق وقيادة عمليات الشركة في منطقة إفريقيا الجنوبية.

وأسندت مهمة تسيير المكتب الجديد إلى  ستيفان لوين.
وسبق لستيفان لوين أن تولى لأزيد من 30 سنة عدة مناصب ومسؤوليات في كبريات شركات الوساطة في التأمين وشركات إعادة التأمين في جنوب إفريقيا. وبفضل خبرته وشبكة علاقاته، سيواكب في إطار مهمته الجديدة الشركة المركزية لإعادة التأمين في هذه المرحلة الجديدة من توسعها الإفريقي.
ومن شأن افتتاح هذا المكتب الجديد أن يعزز تموقع الشركة المركزية لإعادة التأمين على مستوى منطقة إفريقيا الجنوبية حتى تتمكن من مواكبة وخدمة احتياجات المنطقة التي تتميز باقتصاد نشط ومرتفع النمو.
وتجدر الإشارة إلى أن التنمية الدولية للشركة المركزية لإعادة التأمين تعتبر رافعة للنمو وتحسين المردودية في إطار المخطط الاستراتيجي2021-2023، « We Transform Tomorrow Together (We 3T) »، والذي صادق عليه مجلس إدارة الشركة المركزية لإعادة التأمين. وتساهم التنمية الدولية للشركة المركزية لإعادة التأمين كذلك في تعزيز الوضعية الريادية للشركة في مجال إعادة التأمين على صعيد إفريقيا والشرق الأوسط وكشريك تاريخي لقطاع التأمين على صعيد القارة.
بذلك فإن ترسيخ مكانة الشركة المركزية لإعادة التأمين في إفريقيا، وإلمامها الكبير بالسوق، وتنقيطها الجيد من طرف وكالات التصنيف الدولية، وخبرتها، والشراكات التي نسجتها، كلها عناصر إيجابية تساهم في تسريع التنمية القارية للفاعل المغربي الأول في مجال إعادة التأمين.
حول الشركة المركزية لإعادة التأمين
تأسست الشركة المركزية لإعادة التأمين من قبل صندوق الإيداع والتدبير، غداة الاستقلال الوطني، خلال سنة 1960، لتصبح أول شركة لإعادة التأمين في المغرب، وتتولى مهمة مواكبة الأوراش الكبرى في البلاد وإعادة تأمين الأخطار المرتبطة بالمشاريع.
وتحتل الشركة المركزية لإعادة التأمين اليوم موقع الريادة في السوق المغربية لإعادة التأمين وتلعب دور المستثمر المؤسساتي عبر مساهمتها في إبقاء أقساط التأمين داخل البلاد وتعبئة الادخار لفائدة الاقتصاد الوطني.
باعتبارها الفاعل التاريخي في مجال إعادة التأمين على الصعيد الوطني، وبفضل تجربتها الطويلة وخبرتها ومعرفتها الجيدة بالأسواق الدولية لإعادة التأمين، فإن الشركة المركزية لإعادة التأمين استطاعت أن تضع السوق المغربية في منأى عن التقلبات التي تعرفها الأسواق الدولية في مجال شروط إعادة التأمين.
تدير الشركة المركزية لإعادة التأمين محفظة عملاء تضم 300 زبون وتمارس نشاطها في أزيد من 50 دولة، خاصة في إفريقيا والشرق الأوسط والهند والصين.
على الصعيد الدولي، تعد الشركة المركزية لإعادة التأمين من بين أعرق شركات إعادة التأمين في إفريقيا والشرق الأوسط، وتتوفر على أربعة مكاتب اتصال (رواندا، مصر، كوت ديفوار، وأخيرا جنوب إفريقيا)، كما ساهمت بشكل فعلي في إحداث وتنشيط العديد من المنظمات الإقليمية، من بينها الاتحاد العام العربي للتأمين والمنظمة الإفريقية التأمين. وساهمت أيضا في خلق الشركة العربية لإعادة التأمين والشركة الإفريقية لإعادة التأمين، وذلك انطلاقا من مراحل الدراسات التي سبقت تأسيس هذه المؤسسات، مرورا بالانخراط فيها كعضو مؤسس ومساهم في رأسمالها.
وتتولى الشركة المركزية لإعادة التأمين أيضا تدبير المركز الإفريقي لأخطار الكوارث، (ACCR : African Center of Catastrophe Risks)، وذلك في إطار انخراطها في المنظمة الإفريقية للتأمين(AIO)، إضافة إلى تدبير تجمع النقل الجوي التابع للفيدرالية الأفرو-آسيوية للتأمين وإعادة التأمين(FAIR) منذ عام 1989.
خلال سنة 2020 حققت الشركة المركزية لإعادة التأمين رقم معاملات بقيمة 2.6 مليار درهم، بزيادة 30% مقارنة مع السنة السابقة، كما حققت نتيجة صافية بقيمة 317.76 مليون درهم بزيادة 14%.
وختاما، جددت وكالات التصنيف الدولية تنقيطاتها للشركة المركزية لإعادة التأمين خلال سنة 2020، مع منحها « AAA (Local Scale) » من طرف فيتش والتي تمثل أعلى نقطة على الصعيد الوطني تمنحها وكالة فيتش في المغرب، الشيء الذي يؤكد الصلابة المالية وملاءة الشركة المركزية لإعادة التأمين. من جانبها أكدت الوكالة الدولية لتصنيف الائتمان المتخصصة في قطاع التأمينات، AM Best، في دجنبر2020، إعادة منح نقطة B++(جيد) عن الصلابة المالية، وتنقيط BBB عن التصنيف الائتماني الطويل الأمد.
www.scrmaroc.com

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*