swiss replica watches
استيراد مشتقات للحليب من تونس يثير ضجة بالمغرب – سياسي

استيراد مشتقات للحليب من تونس يثير ضجة بالمغرب

 

لم يستسغ مواطنون وفاعلون اقتصاديون، بعد الضجة التي أثارها استيراد مشتقات للحليب من تونس، لماذا تم الإقدام على هذه الخطوة في الوقت الي تتوفر الوحدات الصناعية بالمغرب على الكفاءات والآليات التي تخول لها الإنتاج دون أدنى عراقيل.
وتبين أن المنتجات الخاصة بمشتقات الحليب منها الجبن تدخل المغرب بأثمنة بخسة وبيعها بنسبة أرباح قليلة مايمكن أن يعرض المنتوج المحلي لمنافسة غير مفهومة.
وتسائل مهتمون عن الجدوى من تسويق منتجات مستوردة من تونس خاصة بمشتقات الحليب في الوقت الذي يتتظر الجميع تشجيع المقاولات المحلية والاقتصاد الوطني، خاصة أن وحدات صناعية كبيرة تنتج مشتقات الحليب ولم يتبين أنها تعاني مشاكل على مستوى الإنتاج.
ومازال السؤال الذي يطرح نفسه بشدة. لماذا جرى استيراد منتوجات لمشتقات الحليب من خارج المغرب في الوقت الذي تنتجها وحدة صناعية معروفة ولم يشهد يوما أنها عانت مشاكل على مستوى الكفاءات أو كل ماهو متعلق بالانتاج.
ولم يعرف أسباب استيراد أطنان من مشتقات الحليب من الخارج في الوقت الذي ينتظر الجميع استعادة الاقتصاد الوطني لديناميته، وإيلاء اهتمام خاص لتشجيع المنتوج المحلي، أساسا عبر تفعيل الأفضلية الوطنية بالنسبة للمقاولات الوطنية والمواد والمنتوجات مغربية المنشأ.
ويرى فاعلون اقتصاديون أنه عند استيراد المواد من دول أخرى، فإنك تخلق الثروة هناك، وفي المقابل تترك فئة واسعة من الأشغال بدون عمل في المغرب، ما يطرح التساؤل، لماذا لا نستغل هذا الزخم الذي تتوفر عليه البلاد من اليد العاملة ونحقق اقلاعا اقتصاديا حقيقيا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*