كيف تعرفين انك مصابة مبكرا بسرطان المبيض

سرطان المبيض غالبًا ما يسمى ب”القاتل الصامت”، وهو واحد من أكثر أنواع السرطان فتكًا بالنساء، وعادة ما يتم اكتشافه في مرحلة متقدمة جدًا، لأن أعراضه غالبًا ما تكون خفية.

وتستعرض الدكتورة شيرين مدين استشاري النساء والتوليد، في السطور التالية أهم أعراض الإصابة بسرطان المبيض، لاكتشافه مبكرًا:
فقدان الشهية

واحدة من الأعراض الأكثر شيوعًا، التي يسببها سرطان المبيض؛ هو فقدان مفاجئ للشهية، ويحدث هذا لأن السرطان يؤثر على عملية التمثيل الغذائي، فتشعر المرأة، وكأنها لا تريد تناول أي أطعمة، وهنا يجب التحقق من الطبيب، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بسرطان المبيض.
ألم في البطن

إذا كنتِ تشعرين بعدم الراحة، أو وجود ألم في منطقة الحوض أو البطن، مستمر لمدة أطول من أسبوعين، دون أن يرتبط بالإسهال أو مشكلات في المعدة، كما أنه يكون مختلفًا عن ذلك الناتج عن عسر الهضم ومشكلات الحيض، فقد يكون ذلك علامة على أن الإصابة بسرطان المبيض. واشتكى معظم المرضى من ألم في البطن.
الانتفاخ
إذا كنتِ تلاحظين أن بطنكِ منتفخة دائمًا، مع الشعور بعدم الراحة، مع زيادة حجمها، على الرغم من عدم وجود أي تغير في نظامك الغذائي، فلا بد من الذهاب للطبيب، لأنه قد يكون ذلك علامة على الإصابة بسرطان المبيض.
كثرة التبول
إذا كنت تواجهين مشكلات في التبول، مثل الحاجة الملحة للتبول، وتكرار ذلك بشكل غير طبيعتك، فقد يكون ذلك أيضًا علامة على ضعف عضلات قاع الحوض، أو قد يكون التهاب في المسالك البولية، أو سرطان المبيض.

مواقع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*