swiss replica watches
انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 – سياسي

انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

انطلق معرض المدينة المنورة للكتاب في دورته الأولى أمس الخميس بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 300 دار نشر من 11 دولة.
تأتي إقامة المعرض ضمن مبادرة “معارض الكتاب” إحدى المبادرات الاستراتيجية لهيئة الأدب والنشر والترجمة لتنظيم معارض متنوعة للكتاب في مختلف مناطق المملكة.
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة محمد حسن علوان لقناة الإخبارية السعودية: “هدفنا أن نضع المعرض ضمن خريطة معارض الكتب العربية والإقليمية ليكون له حضور فاعل سنوي متجدد يلتقي فيه أرباب الفكر والمعرفة بالناشرين والمشتغلين والممارسين لصناعة النشر”.
وعلى مدى عشرة أيام يشمل برنامج المعرض أكثر من 80 فعالية بين ندوات، وأمسيات شعرية، وورش عمل تشارك فيها مجموعة من المثقفين والأدباء والمفكرين.
ومن أبرز الندوات “جماليات النص الروائي العربي” سيتحدث فيها الروائي الجزائري واسيني الأعرج وتديرها الروائية السعودية أميرة المضحي.
كما يشارك في الجلسات الحوارية الروائي المصري طارق إمام الذي سيناقش روايته “ماكيت القاهرة”، والكاتب العراقي أحمد خيري العمري الذي سيناقش كتابه “ليطمئن عقلي”، والكاتب السعودي فهد الأحمدي الذي سيناقش كتابه “حول العالم في 80 مقالاً”.
ويشمل البرنامج أيضا عدة ورش عمل منها “تحويل الرواية إلى عمل درامي” التي تقدمها الكاتبة شيماء الشريف و”خطوات نشر الكتاب” ويقدمها الكاتب محمد الفريح.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*