swiss replica watches
فعاليات مدنية توقع اتفاق تعاون وشراكة لخدمة الإبداع والثقافة بالجهات الجنوبية للمملكة – سياسي

فعاليات مدنية توقع اتفاق تعاون وشراكة لخدمة الإبداع والثقافة بالجهات الجنوبية للمملكة

وقعت رابطة كاتبات المغرب ونادي الصحافة بالصحراء وجمعية العائدين للتنمية المندمجة والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة بجهة العيون الساقية الحمراء، مؤخرا بالرباط، اتفاق تعاون وشراكة يروم، على الخصوص، خدمة الإبداع والثقافة والتراث الحساني بالجهات الجنوبية للمملكة.

وذكر بلاغ لرابطة كاتبات المغرب أن هذا الاتفاق يشمل على الخصوص، توثيق المعلومات والمعطيات والتعريف إعلاميا بالموروث الثقافي الحساني والنهوض به وتشجيع الاستثمار في الإعلام والكتابة الإبداعية والفنية بالجهات الجنوبية الثلاث، ووضعها رهن إشارة العموم بما يقوي حفظ الذاكرة الوطنية وتشجيع الناشئة على الإبداع والتميز.

وأضاف المصدر ذاته أن الأطراف الموقعة على الاتفاق ستعمل على تنسيق الجهود والمواقف والبرامج، من خلال وضع خطط عمل وبرامج للعمل الثقافي ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات في كافة الميادين ذات الصلة بمجال اشتغالها، والمساهمة في تنمية الحركة الثقافية بالمملكة، وفي التنشيط التربوي والفني والتنمية الثقافية والبشرية، محليا وجهويا ووطنيا.

كما ستعمل الفعاليات الموقعة على الاتفاق على الإسهام في ترسيخ قيم المواطنة والتربية المدنية ونشرها عن طريق التكوين والتدريب والندوات واللقاءات الفكرية، ونشر ثقافة التسامح ونبذ العنف وترسيخ مبادئ المشاركة والتواصل والحوار.

وبحسب البلاغ، سيتم العمل أيضا على تقوية العمل الثقافي النسائي من خلال احتضان ودعم مختلف المبادرات النسائية الساعية إلى إبراز صوت المرأة الثقافي في المجتمع وتوسيع حضورها على مستوى العمل المؤسساتي الثقافي، ودعم دينامية الكتابة والنشر في أوساط النساء، وإشراكهن في الترافع الثقافي في مختلف المحافل الوطنية والدولية.

 

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*