swiss replica watches
الحسيمة: المطالبة بخلق مراكز القرب لاجراء الامتحانات الجامعية – سياسي

الحسيمة: المطالبة بخلق مراكز القرب لاجراء الامتحانات الجامعية

 

الحسيمة : فكري ولدعلي

ناشد اخيرا مجموعة من الطلبة المنحدرين من اقليم الحسيمة الجهات الوصية من أجل خلق مراكز القرب لإجراء الإمتحانات الجامعية برسم الموسم 2021- 2022 وتمكينهم من اجتيازها في ظروف صحية تحترم التباعد الإجتماعي ومختلف الاحترازات التي اقرتها الجهات الوصية واللجنة العلمية حفاظا على الأمن الصحي للجميع.
وكان العشرات من طلبة جامعة محمد الاول بوجدة وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان قد التمسوا من رؤساء هذه الجامعات والجهات الوصية وذات العلاقة بالموضوع خلق مراكز القرب للامتحانات نظرا للظروف الصحية التي تتسم بانتشار واسع لوباء كوفيد 19 والمتحور الجديد.
وقال بعض هؤلاء الطلبة في ملتمسهم المرفوع مثلا إلى رئيس جامعة محمد الاول بوجدة -الى حانب نداءات على مواقع التواصل الاحتماغي- أن خلق هذه المراكز اصبح ضرورة لعدة اعتبارات: اولها الامتثال للاجراءات الاحترازية الرامية الى التصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا؛ وثانيها الانعكاسات السلبية لهذه الجاىحة على الظروف الاجتماعية والاقتصادية للطلبة المنتمين إلى اوساط اجتماعية هشة.
وعبرهؤلاء الطلبة عن أملهم الكبير في ان تاخذ الجهات المعنية ملتمسهم بعين الاعتبار وأن يتجاوبوا ايجابا مع مطلبهم الذي جاء بالنظر إلى الظروف الاستثنائية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتجنبا لإصابتهم واصابة مختلف مكونات الجامعة من أساتذة وطواقم ادارية بعدوى الفيروس.
وأضاف هؤلاء الطلبة ان ثمة ظروف اجتماعية ومهنية فرضتها الجاىحة تحول دون تنقلهم خارج الاقليم مما يتطلب خلق مراكز محلية تسهيلا لعملية اجتياز الامتحانات؛ خاصة بالنسبة للمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح التابعة للهذه الجامعات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*