swiss replica watches
المجلس الثقافي البريطاني يرسي حائطين لمكتبته الرقمية في جامعة القاضي عياض بمراكش – سياسي

المجلس الثقافي البريطاني يرسي حائطين لمكتبته الرقمية في جامعة القاضي عياض بمراكش

ينظم المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، بتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم الأربعاء 2 مارس 2022 على الساعة العاشرة صباحا في رحاب كلية العلوم بجامعة القاضي عياض بمراكش، مراسيم إرساء حائطين لمكتبته الرقمية لفائدة طلاب وأساتذة هذه الجامعة.حسب بلاغ توصلت به” سياسي”

ستتميز مراسيم الإطلاق الرسمي لهذا الحدث بحضور شخصيات وازنة وهم : معالي الدكتور عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد توني رايلي مدير المجلس الثقافي البريطاني في المغرب، الأستاذ مولاي الحسن أحبيض رئيس جامعة القاضي عياض، عمداء الكليات و أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة والطلاب في الجامعة.

في السنة الماضية، إبان ذروة قيود Covid19 في المغرب، تعاون المجلس الثقافي البريطاني مع وزارة التعليم العالي لإطلاق المكتبة الرقمية للمجلس الثقافي البريطاني – مما يوفر الوصول المجاني إلى مجموعة فريدة من آلاف الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والبودكاستات والصحف والمجلات وغير ها من المواد الكثيرة، وذلك بسبع جامعات عمومية هي : ابن طفيل – القنيطرة، عبد المالك السعدي – تطوان، الحسن الأول – سطات، كلية العلوم بمراكش، محمد الخامس – الرباط، شعيب الدكالي – الجديدة، الأخوين – إفران والقاضي عياض . منذ ذلك الحين، تسجل حوالي 6000 شاب مغربي كأعضاء في المكتبة الرقمية.

توفر المكتبة الرقمية للمجلس الثقافي البريطاني وصولاً مجانيًا إلى مجموعة فريدة من آلاف الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية والبودكاست والصحف والمجلات وغير ها من الموارد. يقوم المجلس الثقافي البريطاني بتثبيت جدران المكتبة الرقمية في سبع جامعات: ابن طفيل بالقنيطرة، عبد المالك السعدي بتطوان، الحسن الأول بسطات، القاضي عياض بمراكش، محمد الخامس بالرباط، وشعيب الدكالي بالجديدة، والأخوين بإفران.

يذكر أن جدار المكتبة الرقمية هو عبارة عن خلفية مصورة تحتوي على رموز QR قابلة للمسح الضوئي توفر وصولاً سريعًا أثناء عملية البحث إلى مجموعة من الموارد الرقمية من المكتبة الرقمية للمجلس الثقافي البريطاني، والتي يمكن بلوغها عبر أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي. جدار المكتبة الرقمية هو بوابة مادية للمحتوى الرقمي المنسق – يوفر حلاً سلساً لربط الجماهير  بالبحوث والتقارير والمقالات والبودكاست العالمية والأدب الكلاسيكي والتدريب والموارد التعليمية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*