swiss replica watches
اختتام مهرجان المسرح الفردي بالعيون – سياسي

اختتام مهرجان المسرح الفردي بالعيون

 

أُختتمت يوم السبت، بدار الثقافة بالعيون، فعاليات المسرح الفردي المدرسي، الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون، بمشاركة مختلف جهات المملكة في هذه المنافسات الوطنية التربوية.
وقد فازت أكاديمية جهة – العيون الساقية الحمراء بالمرتبة الأولى وطنيا، ضمن منافسات السلك الثاني التأهيلي وطنيا عن مسرحية “رقصة الوجع”، كانت من نصيب الثانوية التاهيلية “معارك تكل” التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالعيون، تحت عنوان “رقصة الوجع”، فيما فازت مؤسسة “التفتح محمد الغزواني” بمراكش بالرتبة الثانية عن مسرحية “قف”.

وبالنسبة للسلك الابتدائي، فقد كانت الرتبة الأولى وطنيا من نصيب إعدادية جابر ابن حيان التابعة للمديرية الإقليمية بأزيلال، وذلك عن مسرحية “صرخة فاطمة” بينما كانت الرتبة الثانية صنف إعدادي من نصيب المديرية الإقليمية بسطات، التي عنونت مسرحيتها بـ”هناك أمل”.

يذكر أن هذه التظاهرة التربوية، التي عرفت مشاركة 45 عرضا، تهدف الى الرقي بالمهارات الفنية والأدبية والشخصية للتلاميذ والتلميذات بمختلف أسلاكها، ومن شأنها أن تدربهم على فن الإلقاء والإخراج والكتابة الأكاديمية وتشخيص الأدوار وفن التعبير عن ذواتهم ومحيطهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*