swiss replica watches
بني ملال …تنظيم دورة تكوينية حول مشروع المؤسسة المندمج – سياسي

بني ملال …تنظيم دورة تكوينية حول مشروع المؤسسة المندمج

عبد الصمد العميري
في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ومن أجل إرساء مدرسة دامجة منفتحة على محيطها السوسيو اقتصادي ، تتوخى تأهيل الرأسمال البشري، ومستندة إلى ضمان المساواة وتكافؤ الفرص، وتحقيق الجودة، وكذا تنزيل مضامين المذكرة الوزارية في شأن تعميم العمل بمشروع المؤسسة المندمج، لكونه الآلية الوحيدة والملزمة لتدبير وحكامة المؤسسات التعليمية، وكأداة للتعاقد معها، وذلك انسجاما مع المقاربة والمنهجية المسطرة إعدادا وتنزيلا وتقييما.

وتنزيل المشروع الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية، الذي من أهدافه تعزيز استقلالية المؤسسات التعليمية باعتماد مشروع المؤسسة المندمج.

انطلقت بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، أشغال دورة تكوينية حول” مشروع المؤسسة المندمج”. وستستمر على مدى ثلاثة أيام 22 – 23 – 24 شتنبر الجاري .
وتجدر الاشارة إلى أن الفرق المستفيدة من هذه الدورة التكوينية ستعمل على فعل المضاعفة على مستوى المديريات الإقليمية، حتى تتمكن فرق قيادة مشروع المؤسسة المحلية من إعداد المشروع في التواريخ المحددة المنصوص عليها في المذكرة الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*