swiss replica watches
بني ملال …حزب البام يعقد مؤتمره الجهوي بحضور الامين العام – سياسي

بني ملال …حزب البام يعقد مؤتمره الجهوي بحضور الامين العام

بني ملال …حزب البام يعقد مؤتمره الجهوي بحضور الامين العام
عبد الصمد العميري
نظمت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة، السبت 18 مارس الجاري بمدينة بني ملال، مؤتمرها الجهوي تحت شعار: شعار “الإلتزام السياسي دعامة لجهوية قوية”،

وشهد المؤتمر،انتخاب عادل بركات رئيسا للمجلس الجهوي للحزب بجهة بني ملال خنيفرة،و انتخاب نور الدين السبع أمينا جهويا للحزب بجهة بني ملال خنيفرة.
وفي هذا الإطار، عبر السبع في كلمته بعد انتخابه أمينا جهويا، عن اعتزازه بثقة المناضلات والمناضلين، متعهدا بأنه سيعمل جاهدا على أن يكون عند حسن ظنهم، خاصة وأن جهة بني ملال خنيفرة تحتاج إلى المزيد من تظافر الجهود من أجل النهوض بها في مختلف المجالات،كما أشار السبع إلى أنه سيعمل داخل الأمانة الجهوية بشكل تشاوري مع  عادل بركات المُنتخبِ رئيساً للمجلس الجهوي للحزب بالجهة؛ وفق نهج سياسة القرب والترافع عن مشاكل المواطنين.
وتميز المؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة، الذي يأتي بعد الانتخابات السابقة وفي سياق تجديد الهياكل التنظيمية وفق منظور المكتب السياسي، وذلك بحضور الأمين العام للحزب؛ وأعضاء من المكتب السياسي؛ وبعض وزراء الحزب بالحكومة، وحضره أزيد من 1000 مؤتمر انتدبوا عن الأقاليم الخمس المكونة للجهة.
في كلمته الافتتاحية تطرق الأمين العام، لجوانب من الحياة التنظيمية والهيكلية للحزب، مذكرا بالنتائج التي حققها الحزب خلال استحقاقات2021  التي بوأته المرتبة الثانية على مستوى المشهد السياسي؛ والتي خولت للحزب الدخول والانخراط في الحكومة الحالية ضمن التحالف الثلاثي برئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار،كما تقاسم السيد الأمين العام مع الحضور نظرته وتقييمه للشأن العام المحلي والجهوي والوطني، منوها بدور وزراء الحزب بالحكومة الذين أبانوا عن كفاءة عالية في تدبير الشأن العام، كما عبر عن شكره وعرفانه بالجهود وأداء الأمين الجهوي السابق والنتائج المحصل عليها على المستوى السياسي والتنظيمي.
ومن جانبه وقف عادل بركات رئيس مجلس الجهة- عضو المكتب السياسي للحزب؛ على الإنجازات التي تحققت بالجهة على المستوى السياسي والتنموي من خلال المشاريع التي عرفتها جهة بني ملال في الولاية السابقة التي ترأسها الحزب وكذا خلال الولاية الحالية تحت رئاسته.


وفي كلمة له بالمناسبة؛ عبر نور الدين السبع الأمين الجهوي عن اعتزازه بعزم كافة مكونات الحزب من أجل الحفاظ وتعزيز وهج الحزب ومكانته بالجهة، كما عبر كل المتدخلين عن افتخارهم بالمكانة التي أصبح يحظى بها الحزب على صعيد الجهة، بفضل مجهودات كافة مناضلاته ومناضليه التي انعكست على النتائج المحققة خلال الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، وعلى حرص الحزب المستمر في الإنصات للمواطنين والتفاعل الإيجابي مع مطالبهم والتعريف بجهود وإنجازات الحكومة في مختلف المجالات وتحسيسهم بالتحديات والإكراهات والرهانات المطروحة على بلادنا.
كما عبرت الأمانة الجهوية عن فخرها واعتزازها بتكريم صاحب الجلالة بجائزة التميز لسنة 2022 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، هذه الجائزة التي تعتبر، “تكريما لعبقرية إفريقيا وشبابها المتألق” واعترافا بالإنجازات واختيارات صاحب الجلالة في مجال كرة القدم من خلال جعلها رافعة للتنمية البشرية المستدامة. وكذا بقرار جلالته ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم لسنة 2030 بمعية إسبانيا والبرتغال.
و أكد خالد الجلايدي رئيس جماعة أيت تكلا بإقليم أزيلال في تصريح ل ” السياسي كوم “أن المؤتمر الجهوي لحزب الأصالة و المعاصرة بجهة بني ملال خنيفرة عرف نجاح كبير ،وهذا دليل قاطع على قوة التنظيم الحزبي،وتظافر جهود جميع المناظلين خلال هذه المرحلة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*