جماعة عين السبيت على صفيح ساخن بعد إعتقال مستسار جماعي طالب بكشف “فساد و اختلالات” مشاريع

سياسي: الرماني

رفضت النياية العامة بالمحكمة الابتدائية بالرماني تمتيع المستشار الجماعي بقروية عين السبيت بالسراح المؤقت بعدما تقدم دفاعه بطلب ذلك.
و اجلت النظر في القضية التي يتابع فيها المستشار رشيد بنداود بتهمة تخريب منشآت عمومية الى الاثنين المقبل.
وكان رئيس الجماعة البرلماني باسم البام رحو الهيلع و نائبه الاول بلحسين بنداود؛ قدما بشكاية ضد بنداوي رشيد يتهمه بتخريب منشآت عمومية.
و جاءت الشكاية مباشرة بعد اقدام المستشار بنفس الجماعة على بوشتى بوعبيدي احراق نفسه امام مقر الجماعة بتزامن مع انعقاد السوق الاسبوعي احتحاجا على ما تعرفه مشاريع التنمية البشرية من” تلاعبات و اختلالات” ما تسبب له في حروق من الدرجة الثالثة.
و تلى عملية اضرام المستشار الجماعي النار في جسده اقتحام عدد من القاصرين لمقر الجماعة مما ادى الى تكسير 3مقاعد واتلاف عدد من الاوراق.
و ذكر شهود عيان لموقع”سياسي” ان المتهم لم يحضر ولم يشارك في هذه الاحداث بشهادة الشهود لكنه بالمقابل واصل نشر اشرطة فيديو تدعو عامل الاقليم الى فتح تحقيق في اموال المبادرة البشرية في الجماعة و دار الطالبة وقد حلت بالفعل لجنة للتحقيق في هذه المشاريع ينتظر الرأي العام الافراج عن نتائجها.
و انتقد المتهم الطريقة التي باشرت بها اللجنة تحقيقها و اتهم في شريط فيديو العامل بالانحياز الى صف رئيس الجماعة و النائب البرلماني.
و خلف اعتقال المتهم الذي يعمل استاذا للرياضيات استياء كبيرا في صفوف السكان ونددت فعاليات جمعوية وحقوقية باعتقاله.
و ستكون لاعتقال المستشار الجماعي انعكاسات سلبية على تحالف الاغلبية بالجماعة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*