الوزيرة “الوافي” تتجاهل المشاكل البيئية لعاصمة الفوسفاط …و تكتفي بلقاء تواصلي “فارغ”

سياسي : خريبكة

يبدو أن الوزير المكلفة بالبيئة لم تأخد من مدينة خريبكة عاصمة الفوسفاط سوى صور لها نشرتهم عبر حسابها في الفيسبوك و كاريكاتير أهداها لها إحدى الفنانين المحليين .
إلا أنها تجاهلت و بشكل غريب معاناة المدينة في المجال التي تديره و الحديث هنا عن القطاع البيئي و بالضبط بمطرح الأزبال الكائن بالمدينة و بالضبط بطريق البرج , و التي تعاني منه الساكنة بروائح كريهة و تتسبب في مجموعة من الأمراض للساكنة المجاورة , الأمر الذي أثار إستغراب الفعاليات الجمعوية و كذلك الساكنة المتضررة  وإعتبرت أن مثل هذه اللقاء ات التواصلية لا تسمن و لا تغني من جوع ولا تطرح المشاكل الحقيقية للساكنة .
وكانت وزيرة البيئة نشرت تدوينة عبر حسابها في الفيسبوك و جاء فيها :

سعدت كثيرا باللقاء اء التواصلي مع المجتمع المدني لمدينة خريبكة التي ستعرف قريبا أحداث مركز تثمين النفايات بمواصفات جددية حمائية للبيئة فضلا على مشاريع تطهير السائل وتفعيل اللجنة الإقليمية لجودة الهواء ..
شكرا الائتلاف الوطني للبيئة والصحة وحماية المستهلك على لحظة التكريم التي هزت مشاعري واحسستني بثقل المسؤولية ..شكرا للرسام والصحفي عضو المكتب شكرا للجميع شبابا ونساء ورجالا عل اللحظات الجميلة التي تقاسمناها …سأبقى رهن الاشارة للتقدم والتتبع بمشاريع الاستدامة لمدننا البيئية والتنموية أيضا …

سعدت كثيرا باللقاء اء التواصلي مع المجتمع المدني لمدينة خريبكة التي ستعرف قريبا أحداث مركز تثمين النفايات بمواصفات …

Posted by Nezha Elouafi on Saturday, July 21, 2018

وجدير بالذكر أن اللقاء عرف غياب إعلامي , و كذا غياب الفاعلين الجمعويين المحليين المهتمين بالبيئة لأسباب تبقى مجهولة .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*