تيفلت: إحتجاجات على زيادة درهم في تسعيرة الطاكسي الصغير ومطالب بفتح تحقيق

سياسي: الرباط

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة ، تفاجأت ساكنة تيفلت اليوم الاثنين بزيادة بدرهم في تسعيرة الطاكسي الصغير حيث أصبح الثمن 7 دراهم عوض 6 دراهم التي بدورها تم الزيادة فيها سابقا وفي ظروف غامضة. وخلفت الزيادة الحالية ردود أفعال وسخط وتذمر واستنكار لدى العديد من الفعاليات الحقوقية والمدنية بالمدينة التي تغيب عنها المعامل والمصانع وكثرة البطالة في ظل عملية التأهيل التي عاشتها المدينة في السنوات الأخيرة.
وطالب نشطاء فايسبوكيين ، الجهات الإقليمية والسلطات المحلية في شخص باشا تيفلت المعين مؤخرا ، بفتح تحقيق عاجل واتخاد الإجراءات القانونية اللازمة لإعادة الأمور إلى مجراها. قبل الاقدام على خطوات احتجاجية خلال الأسبوع الجاري.
و تم الإعلان عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية تيفلت للتراجع عن مثل هذه الزيادة في التسعيرة الغير المبررة.
وعرفت الزيادة في التسعيرة ، انقسام مابين سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة مابين مؤيد ورافض لها. خاصة أن لائحة الزيادة التي تم تدوالها على نطاق واسع عبر وسائل الاتصال الإلكتروني ، اسم قسم العمل الاجتماعي والاقتصادي بعمالة الخميسات وتوقيع احد أمناء الحرفة بتيفلت.
واعتبرت مصادر متطابقة ، أن مثل هذه الزيادات المفاجئة في ظل تناسل رخص الصنف الثاني بالمدينة ، تساهم في خلق التوتر والفوضى وطرح العديد من التساؤلات حول هوية المستفيدين منها وكيفية الحصول عليها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*