تجديد الثقة في المهندس كوجاني رئيسا لجمعية الأعمال الاجتماعية لبلدية تيفلت

السياسي :تيفلت

تم تجديد الثقة في المهندس لحسن كوجاني ، كرئيس لجمعية الأعمال الاجتماعية لبلدية تيفلت ، وذلك خلال أشغال الجمع العام لذات الجمعية المنعقد مع نهاية الأسبوع بمقر القصر البلدي للمدينة.

وعرف الجمع العام تقديم التقرير الأدبي والمالي للجمعية وتقديم نبذة مفصلة عن اهم منجزات الجمعية التي استطاعت أن تفرض نفسها ويكون لها إجماع في أوساط موظفي وعمال المجلس البلدي بمختلف رتبهم ومسؤولياتهم.
وأشار التقرير الأدبي، إلى تقديم الشكر والامتنان على السند الموصول والدعم والتعاون من أجل إنجاح الأعمال الاجتماعية للجمعية واستكمال مسارها في ظروف جيدة.
مع تقديم الشكر لرئيس المجلس البلدي عبد الصمد عرشان على كامل المساعدات التي يقدمها للجمعية وعلى وجه التحديد تدخله لاستكمال نسبة هامة من أشغال تهيئة التجزئة السكنية والتي مكنت المكتب المسير من عدم مطالبة الموظفين المنخرطين بزيادة مبالغ مالية تشكل عبئا عليهم. إضافة إلى المواكبة إلى حين الحصول على شهادة التسليم للتجزءة في المدة الأخيرة.
وأوضح التقرير ذاته ، إلى الإحاطة بإنهاء جميع أشغال التهيئة والتجهيز والحصول على شهادة التسليم للتجزءة بعد مسار طويل من التحديات والاكراهات وتجاوز الصعوبات العديدة.
وشكلت المستحقات الضريبية لقطاع الكهرباء والماء الصالح للشرب عبئا ماليا كبيرا على موارد الجمعية.
فبالرغم من كون التجزئة السكنية تعد مشروعا اجتماعيا ،فإن هذه المصالح لم تعر لهذا الأمر أي اعتبار وتم التعامل معها بنفس معايير المنعشين العقاريين الخواص الحاملين الصبغة التجارية. حيت وصلت هذه المبالغ إلى مستويات تناهز 325 مليون سنتيم (100 مليون للكهرباء ، 109 مليون للماء الصالح للشرب و116 مليون للتطهير الصحي )وهو ماشكل حوالي 40 في المائة من قيمة أشغال التجهيز بالبنيات التحتية الأساسية.
وعرف تقديم الدعم المادي للمنخرطين خلال المناسبات الاجتماعية، دعم 71 حالة من الوفيات و15 حالة زفاف وحالتين تخصان حج بيت الله الحرام.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*