الباعة الجائلين بتيفلت يؤسسون إطار قانوني للدفاع عن مصالحهم

السياسي :ا.ع.

عقدت جمعية الأمل للباعة الجائلين بتيفلت ، يوم أمس الثلاثاء 18 دجنبر الجاري،جمعها العام التأسيسي بدار الشباب عبد السلام المساري القريشي ، بغرض التعاون والدفاع عن مصالحهم ومشاكلهم وتوحيد توجهاتهم في إطار قانوني معترف به.
وأوضحت مصادر متطابقة ،انه بناءا على طلب مؤازرة توصل به الفرع المحلي للجمعية المغربية للدفاع عن كرامة المواطن بتيفلت من اجل مؤازرة هذه الفئة المتضررة، وبطلب من اللجنة التحضيرية و بإجماع المنخرطين والجمع العام بإعتباره اعلى هيئة تقريرية تقدموا للفرع المحلي بملتمس من اجل السهر على تسيير وتأطير هذا الجمع التأسيسي . حيث كان لزاما، ان يتم توضيح وشرح العديد من المسائل الضرورية. والإشكاليات المطروحة لدى هذه الحرفة قبل التأسيس، حتى يتم شرح مضامين هذا التأسيس، ووضع جل النقط الأساسية في محلها.واضافت ذات المصادر ، أنه بعد نقاش مستفيض عبر الجميع بعد إقتناعهم التام عن إنخراطهم في هذه الجمعية وعبروا كذالك عن إستعدادهم وتعاونهم مع جميع الجهات المعنية والمختصة والمسؤولة وكذا جميع المتذخلين ، من اجل الإسهام والسهر على تنظيم وتخليق هذه الحرفة؛ بالإنخراط في جميع البرامج التحفيزية والمبادرات الطيبة؛ والعمل على إنشاء مشاريع تنموية يستفيد منها جل المنخرطين .
وبعد ان تمت تلاوة القانون الأساسي ومناقشة اهدافه وبنوده تمت المصادقة والتوافق عليه بالإجماع .حيث مر الجمع العام مباشرة الى إنتخاب الرئيس والمصادقة على المكتب المسير الذي جاء على الشكل التالي:

– الرئيس : هشام أولحاج
– نائبه الأول : عبد القادر ادريسي
– نائبه الثاني: محمد اغان
– النائب الثالث : صباح بوقطاية

– الكاتب العام : محسن النعيمي
– نائبه : ياسين الضامن
-أمين المال : يونس ويزران
-نائبه : محسن الشافعي

المستشارون:
1- ربيعة مجاهد
2- يونس العقاوي
3- موحات ساسة

ججج

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*