تيفلت: تواصل عملية تحرير الملك العمومي مع استنكار الساكنة

السياسي :ا.عبدالسلام

لازالت السلطات المحلية التابعة لباشوية تيفلت بتنسيق مع المجلس البلدي للمدينة ، تواصل عمليات تحرير الملك العمومي وتتبيت أصحاب المهن المختلفة بأهم النقط الحساسة بالمدينة.
وحسب الأرقام التي تتوفر (السياسي )عليها، ففي زنقة سيدي قاسم المعروفة ب (المهندس )لدى غالبية التيفلتيين ، تم استفادة 180 شخص بالسوق النموذجي الممول في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها :6 سمك ، 120 خضار ، 35 بقوليات مختلفة ، 13 دجاج بلدي ، 24فواكه جافة.
وعرفت العملية التي بدأت خلال الأسبوع الماضي ، تجنيد جميع رجالات السلطة وعلى رأسهم باشا تيفلت المعين مؤخرا رفقة اعوانهم من شيوخ ومقدمين ورجال الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية وممثلي الشرطة الإدارية التابعة لبلدية تيفلت، بغرض محاربة هذه الظاهرة التي كانت تعرف من حين لآخر ، استنكار وتذمر لدى الساكنة والمسؤولين الذين رحبوا بهاته العملية التي نظمت مجموعة من الأزقة التي تتواجد فيها الأسواق اليومية للباعة الجائلين في مختلف المهن.
كما نادت العديد من الأصوات المحلية التي تتابع عن كثب عملية تحرير الملك العمومي الذي بدأ بالأسواق اليومية ليشمل الشارع العام وبعض الأحياء ، خاصة لدى بعض أرباب المقاهي و الدكاكين الذين يتحدون القانون ويعرقلون حركة المرور لدى الراجلين الذين يضطرون للمشي أحيانا وسط الشارع العام الأمر الذي يتسبب في وقوع حوادث سير خطيرة وأحيانا مميتة.
ويطالب ساكنة المدينة ، أن تستمر العملية لتروم جميع الباعة الجائلين في جميع انواع المبيعات وإنصاف المتضررين مع تشديد المراقبة بذات النقط السالفة الذكر ليكون للعملية اصدءها الجيدة والحفاظ على جمالية المدينة.
في حين تم تثبيث بائعي الفواكه بملتقى زنقة الراشدية أفران بن صميم في خيام نموذجية. وبلغ عددهم 130 صنف فواكه و 7 بيض و70 للخبز ومشتقاته و10 مختلفات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*