العنصر: حزب الحركة ألزم منتخبيه بالتدبير السليم لميزانيات الجماعات المحلية والحركة لا تقبل بالمفسدين

 أكد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند  العنصر، مساء أمس الثلاثاء بالناظور، أن حزبه ألزم منتخبيه باستشارة المواطنين  وإشراكهم في تدبير شؤون مجالسهم المنتخبة.

وقال  العنصر، في تجمع خطابي بساحة الشبيبة والرياضة (وسط المدينة)،  بمناسبة الحملة الانتخابية للحركة الشعبية لاستحقاقات رابع شتنبر 2015، إنهلا  تنمية بدون مشاركة المواطنين“.

siyassi1

وأضاف الأمين العام للحركة الشعبية أن حزبه ألزم منتخبيه أيضا بالتدبير السليم  لميزانيات الجماعات المحلية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الحزباشترط على نفسه  المواكبة المستمرة لمنتخبيه .

وذكر العنصر، بالمناسبة، بالاختصاصات الكبيرة التي باتت تتوفر عليها  المجالس الجهوية والجماعية، بمقتضى دستور 2011 والقوانين ذات الصلة، معتبرا أن ذلك  يستدعي التصويت على المرشحين والمرشحات من ذوي الكفاءة العالية.

وفي السياق ذاته، أبرز الأمين العام لحزب الحركة الشعبية المؤهلات الكبيرة التي  يتوفر عليها إقليم الناظور، بما فيها المؤهلاتالفلاحية والسياحية الواعدة،  والكفاءات المحلية القادرة على الابتكار“.

وقال إن هذه المؤهلات جديرة بأن تشكلمرآة حقيقيةللمغرب إذا ما تم استثمارها  بشكل جيد، لافتا إلى أن إقليم الناظور يعدبوابة للتبادل بين المغرب وأوروبا“.

ولم يفت السيد العنصر الدعوة إلى التصويت المكثف على مرشحي حزبه بالإقليم يوم 4  شتنبر الجاري، لافتا إلى أن الحزب اختار نخبة من الكفاءات المحلية القادرة على  تدبير الشأن المحلي بكل فعالية.

من جهة أخرى، ألحت مداخلات مرشحي الحزب ومناضليه على الحاجة إلى تعزيز الاستثمار  بإقليم الناظور، وإلى مواكبة المشاريع الاستراتيجية المهيكلة التي يعرفها الإقليم  في مختلف المجالات.

كما دعا المتدخلون إلى ضرورة إقرار تعاقد بين المرشحين والناخبين والاشتغال مع  كافة مكونات المجتمع المدني، بما يخدم تنمية المنطقة وتحسين الأوضاع الاقتصادية  والاجتماعية للمواطنين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليق 1
  1. Avatar
    لحسن عبدي يقول

    الشبعة ، ام التوبة ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*