حزب الاستقلال يحصل على 68 مقعدا من أصل 119 في الانتخابات الجماعية والجهوية بسمارة

أسفرت نتائج الانتخابات الجماعيةوالجهويةبإقليم  السمارة عن فوز حزب الاستقلال ب 68 مقعدا من أصل 119 مقعدا في الانتخابات الجماعية  والجهوية بالإقليم، متبوعا بحزب الاصالة والمعاصرة ب 32 مقعدا، وحزب التجمع الوطني  للأحرار ب 14 مقعدا، وحزب الاتحاد الدستوري بثلاث مقاعد، وحزب العدالة والتنمية  بمقعدين.

فعلى مستوى الجماعة الحضرية للسمارة حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 12  مقعدا، وحزب الاستقلال على 10 مقاعد، وحزب الاصالة والمعاصرة على 8 مقاعد، وحزب  الاتحاد الدستوري على ثلاث مقاعد، وحزب العدالة والتنمية على مقعدين.

وعلى مستوى المقاعد المخصصة لدائرة السمارة بمجلس الجهة حصل حزب الاستقلال على  اربعة مقاعد، وحزب الاصالة والمعاصرة على ثلاثة مقاعد، وحزب التجمع الوطني للأحرار  على مقعدين.

أما بخصوص نتائج هذه الانتخابات على مستوى الجماعات القروية فقد تصدر حزب  الاستقلال نتائج هذه الانتخابات بأربع جماعات حيث فاز ب 54 مقعدا من اصل 75 مقعدا  ، منها 15 مقعدا بجماعة تيفاريتي، و 13 مقعدا بجماعتي سيدي احمد العروسي واجديرية،  و 11 مقعدا بجماعة امكالا، ومقعدين بجماعة حوزة ، فيما حصل حزب الاصالة والمعاصرة  على 13 مقعدا بجماعة حوزة ، واربعة مقاعد بجماعة امكالا ، ومقعدين بكل من جماعتي  سيدي احمد العروسي، واجديرية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*