swiss replica watches
الاتحاد الاشتراكي يفوز بغالبية المقاعد في جهة كلميم – سياسي

الاتحاد الاشتراكي يفوز بغالبية المقاعد في جهة كلميم

تصدر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية نتائج  الانتخابات الجماعية والجهوية التي جرت أمس الجمعة بجهة كلميم واد نون وبإقليم  كلميم بحصوله على أكبر عدد من المقاعد في هذه  الاستحقاقات حسب النتائج الجزئية  المؤقتة.

وأفاد والي جهة كلميم واد نون عامل اقليم كلميم، محمد بنريباك، في عرضه لهذه  النتائج أمام الصحافة ليلة الجمعةالسبت، بأن حزب الاتحاد الاشتراكي حصل بجماعة  كلميم، الخاضعة للاقتراع باللائحة على 14 مقعدا من أصل 39 مقعدا، يليه حزب التجمع  الوطني للاحرار ب8 مقاعد، وحزب العدالة والتنمية ب8 مقاعد، فحزب الاستقلال ب5  مقاعد، ثم الحركة الشعبية ب4 مقاعد.

وأضاف أن حزب الاتحاد الاشتراكي نال 81 مقعدا في باقي الجماعات الخاضعة  للاقتراع الأحادي الاسمي وذلك بناء على 63,3 في المائة من المكاتب تم تحديد  نتائجها أي ما يناهز 139 دائرة انتخابية من بين 202 دائرة انتخابية، متبوعا بحزب  الاستقلال ب 34 مقعدا، وحزب التجمع الوطني للأحرار ب 22 مقعدا، والأصالة والمعاصرة  ب 31 مقعدا.

وحصلت أحزاب العدالة والتنمية على 18 مقعدا، والحركة الشعبية على 8 مقاعد،  وتحالف أحزاب فدرالية اليسار على 3 مقاعد، وحزب التقدم والاشتراكية على مقعدين،  ومقعد بدون انتماء سياسي.

  وأوضح  والي الجهة ان  النتائج  المؤقتة والجزئية، شملت ،  فقط 85,85 في  المائة من مجموع مكاتب التصويت بالنسبة للجماعات التابعة لإقليم كلميم.

  وبخصوص النتائج المؤقتة الجزئية لمجلس جهة كلميم واد نون، والتي تهم فقط 50 في  المائة من مجموع مكاتب التصويت على مستوى الجهة، فقد حصل حزب الاتحاد الاشتراكي  على 10 مقاعد وذلك من أصل 39 مقعدا مخصصة لمجلس الجهة،  متبوعا  بحزب التجمع  الوطني للأحرار ب 9 مقاعد، والعدالة والتنمية ب 6 مقاعد، والأصالة والمعاصرة ب 4  مقاعد،  والاستقلال ب  4 مقاعد، ، والحركة الشعبية ب  3 مقاعد فيما نالت احزاب  الاتحاد الدستوري والإصلاح والتنمية  والتقدم والاشتراكية على مقعد واحد لكل حزب .

وأبرز أن معدل  المشاركة بلغ بجهة كلميم واد نون 63,36 في المائة، وحسب كل  إقليم فقد بلغ هذا المعدل 60,53 في المائة بكلميم، و69,83 في المائة بسيدي إفني،  و54,86 في المائة بطانطان، و79,29 في المائة بآسا الزاك، وفقا لذات النتائج

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*