قضاة المجلس الجهوي للحسابات بقسم العمل الاجتماعي لعمالة الخميسات

السياسي :عبدالسلام. أ.

أفادت مصادر متطابقة للجريدة الإلكترونية (السياسي )، أن 3 قضاة من المجلس الجهوي للحسابات بالرباط قاموا بزيارة تفقدية عملية لقسم العمل الاجتماعي لعمالة إقليم الخميسات خلال الأسبوع الماضي. وأوضحت ذات المصادر ، أن الزيارة لم تأتي بغرض إجراء تفتيش أو معاينة للمشاريع أو التحقيق فيها.
بل جاءت ، توضح مصادرنا ، بغرض إجراء لقاء مع موظفي ذات القسم الذي يدير مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وطرح مجموعة من الأسئلة بخصوص المستجدات الجديدة التي سيحملها الجيل الثالث للمبادرة الذي سبق لعاهل البلاد الملك محمد السادس أن أشار إليه في إحدى خطبه الملكية.
وكذا معرفة ردود الأفعال خاصة بعد أن قامت الجهات المركزية الوطنية بوزارة الداخلية بمنع المنتخبين ورؤساء المجالس الجماعية من تروؤس اللجان المحلية وإعطائها وتكليف رجال السلطات المحلية بالإشراف عليها مباشرة.
وأكدت مصادر (السياسي )، أن القضاة جمعوا مجموعة من المعلومات القيمة بناءا على أسئلة كانت تطرح على مسؤولي القسم الذين عبروا عن سرورهم وفرحتهم لمثل هذه الزيارات العملية من طرف قضاة المجلس الجهوي للحسابات الذين تمنوا تجاوب الموظفين واطر قسم العمل الاجتماعي بذات المؤسسة العاملية الذي يبقى نقطة الضوء والإيجابية على مستوى العمالة والذين ساهموا في الظرفية السابقة في عهد رئيسه السابق الذي انتقل الى الرباط مؤخرا وتعيين رئيس جديد له دراية عن قرب كذلك بأهم التطورات والمستجدات التي ستحملها الاستراتيجية الجديدة للمبادرة التي تصبوا إلى الاهتمام الأكثر والفاعل بالعنصر البشري ودعمه بمشاريع واقعية هاذفة تكون لها الفائدة الكبرى على الذين سوف يستفيدون من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم زمور زعير زيان.
يذكر أن تكليف رجال السلطة المحلية برئاسة اللجان المحلية عوض المنتخبين لقي تجاوب وقبول لدى العديد من المهتمين من الفعاليات المدنية والحقوقية والجمعوية والإعلامية. حيث وصف البعض هذا الإجراء هو قطع مع (الفساد وباك صاحبي وانت على حسابي. ..)الذي عرفته العديد من مشاريع المبادرة في مجموعة من اللجان المحلية على مستوى الجماعات الحضرية والقروية بإقليم الخميسات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*