دورة بلدية تيفلت لإطلاق أسماء مقاومين على شوارع ومعالم المدينة

السياسي :عبدالسلام. أ.

عاشت القاعة الكبرى للقصر البلدي لمدينة تيفلت اليوم (الخميس )، أشغال دورة المجلس الجماعي لمدينة تيفلت والتي ترأسها محمد سعد نائب رئيس المجلس البلدي وبحضور مجموعة من المنتخبين والسلطة المحلية.
واوضح محمد سعد في كلمته خلال الجلسة الأولى لذات الدورة الإستثنائية حول النقطة التي تم إدراجها في جدول الاعمال ،حول إطلاق أسماء رموز وأقطاب وأحداث الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير.
في حين تم موافاة الحضور بتقرير إخباري حول الأعمال التي قام بها المجلس البلدي خلال الفترة الممتدة بين دورتي فبراير وماي 2019. والتي أشار فيه إلى الحصول على الموافقة الرسمية من وزارة الثقافة، تخص بناء المركب الثقافي بحي الأندلس و بناء قنطرة على وادي تيفلت بجوار منبت المياه والغابات ومواصلة الفضاء الأخضر بالدالية التي بلغت الأشغال به حوالي 95 في المائة مع إنجاز الطريق الرابطة بين مركب ألعاب القوى وطريق المركب السجني بتيفلت وتركيب الإنارة العمومية بالطرق المجاورة للقاعة المغطاة والانتهاء من التجديد الكامل بمصابيح الإنارة العمومية بحي السعادة وإحداث فضاء جديد للرياضة والترفيه للأسر بالغابة الكائنة بالطريق المؤدية للمركب السجني. وإحداث ملعب رياضي جديد داخل مدرسة كرة القدم للصغار بحي الفرح بالإضافة إلى طباعة مؤلفات لمبدعين محليين بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وبخصوص النقطة موضوع الدورة، أشار مصطفى بومهدي نائب رئيس المجلس البلدي لتيفلت، في تقرير لاجتماع اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات، كون مصالح الجماعة، توصلت برسالة من طرف فوزية بوكريان النائبة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالخميسات بتاريخ 3 أبريل، تقترح من خلالها إطلاق أسماء رموز وأقطاب وأحداث الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير على المؤسسات والشوارع والأزقة والساحات العمومية بتيفلت.

وذلك مساهمة في التعريف برموز امجاد الكفاح الوطني وترسيخ قيم المواطنة والوطنية في صفوف الشباب والناشئة .
وتضمنت الرسالة الأسماء التالية: المرحوم الزاهري مصطفى، المرحوم حمادي بنزهة، المرحوم لبيض عمار، المرحوم لحسيني لكبير، المرحوم أقسو عبداللطيف، المرحوم قفساوي عبد الرحمان. وكللها أسماء لها علاقة بفترة  الكفاح الوطني.
وهي النقطة التي تم الموافقة عليها من الحضور والعمل على تشكيل لجنة من أعضاء المجلس التي يخول لها تحديد الشوارع والازقة والمعالم الحالية بالمدينة. واختتمت الجلسة الاولى من الدورة الاستثنائية لشهر ماي 2019 بالموافقة بالإجماع على ضرورة إحداث لجنة لتحديد الشوارع والساحة والازقة والاسماء التي ستطلق عليها يذكر أن أشغال ذات الدورة الإستثنائية سيتم اختتامها غدا الجمعة للإجابة على بعض الأسئلة الكتابية المطروحة على أنظار رئاسة المجلس الجماعي لتيفلت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*