ها فوقاش هايبداو “ألزا بيس” الخدمة فسلا و الرباط و النواحي !

A picture taken on September 27, 2017 shows an electric bus operated by Spanish company Alsa, circulating on a test run in the southern Moroccan city of Marrakech, a day before the new service's launch. The mayor of Marrakech announced that a new fleet of a dozen electric buses, running without greenhouse gas emmissions and entirely on solar power provided by a station installed at the entrance of the city, will start operating on September 28, 2017. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مجموعة “ألزا سيتي بيس” ستشرع في تقديم خدماتها بجهة الرباط سلا القنيطرة ابتداء من شهر يوليوز المقبل.

وأبرز الخلفي في معرض جوابه على سؤال إحاطة حول “إضراب مستخدمي حافلات النقل العمومي بجهة الرباط سلا القنيطرة” تقدم به الفريق الحركي بمجلس النواب، أن شركة “ألزا سيتي بيس” قدمت مجموعة من الاقتراحات، للمستخدمين تتمثل على الخصوص في الرفع من تعويض المغادرة الطوعية إلى 2.5 عوض 1.5 شهرا في السنة الذي طبق على أعوان الوظيفة العمومية.

وأبرز أن مجموعة “ألزا سيتي بيس” نظمت يوما تواصليا مع المستخدمين بحضور رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة” ورؤساء جماعات الرباط وعين عتيق وتمارة، ورئيس مجلس الوصاية على شركة “ستاريو” في 4 أبريل الماضي قدمت فيه عرضا حول تدبير المرحلة المقبلة، خاصة بالنسبة للقباض الذين لم يستفيدوا بعد من عملية المغادرة الطوعية.

وأشار إلى أن الشركة عرضت عددا من المعايير للاستفادة من المنحة بالنسبة للمستخدمين الذين سيكلفون ببعض المهام، كما اقترحت على السائقين إخضاعهم لبرنامج تكوين تم رفضه من قبل الفئة المستهدفة.

وأضاف الخلفي أن مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة” اقترحت، من جهتها، إدماج حوالي 1600 مستخدم الباقين دون القباض في الشركة الجديدة، غير أن الاقتراح قوبل بالرفض، حيث قرر المستخدمون خوض إضراب منذ 8 أبريل المنصرم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*