الافتتاح الرسمي لسبعة عشر وحدة للتعليم الأولي بعمالة الصخيرات تمارة بمناسبة الذكرى 14 ل indh

الصخيرات تمارة :عبد السلام. أ.

تخليدا للذكرى الرابعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها ملك البلاد محمد السادس بتاريخ 18 ماي 2005 والتي تخلد هذه السنة تحت شعار (التعليم الأولي رافعة للتنمية المتوازنة وتأهيل الرأسمال البشري )، تم تسطير برنامج حافل ومتنوع للاحتفال بهذه المناسبة التي تؤرخ لميلاد مشروع مجتمعي تنموي جعل الإنسان محور اهتماماتها وتحسين أوضاعه المعيشية سواء كفاعل أساسي أو مستهذف فيى صلب أولوياته والمقاربة التشاركية والتعاقد ومناهج تدبيره.
وأشرف يوسف الضريس عامل عمالة الصخيرات تمارة مرفوقا بالكاتب العام والعديد من المسؤولين بجماعة المنزه ، بتاريخ 18 ماي الجاري على أنشطة مختلفة ومتنوعة. ومنها الافتتاح الرسمي لسبعة عشر 17 وحدة للتعليم الأولي والتي أنجزت في إطار محور دعم التعليم الأولي لبرنامج دعم التنمية البشرية للأجيال الصاعدة.
رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 1 مليون درهم. في إطار شراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية. والهادفة إلى دعم هذا القطاع بالوسط القروي من خلال احداث أو إعادة تأهيل وتجهيز وحدات التعليم الأولي. وتدبير وتسيير الوحدات المنجزة (انتقاء وتكوين المؤطرين )، وتنظيم النسيج الجمعوي العامل في هذا المجال وضمان الصيانة والاستمرارية وجودة الخدمات.
وأوضح نجيب راشد رئيس قسم العمل الاجتماعي في تصريح خص به الجريدة الإلكترونية (السياسي. كوم )، أنه بذات المناسبة تم الافتتاح الرسمي للمركز الاجتماعي المتعدد الوظائف في إطار برنامج محاربة الهشاشة والذي يهدف إلى دعم البنايات والتجهيزات الأساسية والاهتمام بالأشخاص قي وضعية هشاشة. وأضاف المسؤول ذاته ، أنه تم الافتتاح الرسمي ل 31 ملعب رياضي للقرب بمختلف الجماعات الترابية لعمالة الصخيرات تمارة بمبلغ إجمالي قدره 30827927.20 درهم والتي تهذف إلى إحداث مدارس خاصة بالفءات الصغرى بغية احداث فضاء لممارسة الرياضة وتشجيع ممارسة الرياضة وستتختم بالتوقيع على عقد برنامج من أجل احدات مدرسة لكرة القدم للفئات الصغرى.
وأشار نجيب راشد ،أنه تم إعطاء الانطلاقة الرسمية للدوري الإقليمي لفرق الأحياء لكرة القدم والذي تنظمه عمالة الصخيرات تمارة بشراكة مع مجلس العمالة والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة وعصبة الغرب بمشاركة 273 فريقا يمثلون الأحياء والجمعيات الرياضية بالجماعات الترابية للعمالة بهذف توفير أجواء كروية وتشجيع الشباب ذكور وانات على ممارسة رياضة كرة القدم حيث ستعرف حضور جماهيري قصد الاستمتاع بكرة القدم المصغرة.
وأكد المتحدث ، أن حصيلة تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة الصخيرات تمارة حققت نتائج هامة وجيدة انعكست مشاريعها بشكل إيجابي على حياة الساكنة المحلية في العديد من مجالات تدخلاتها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*