swiss replica watches
إنطلاق النسخة الثانية من مهرجان “كايا” الصخيرات تمارة أرض الخيرات وملتقى الثقافات – سياسي

إنطلاق النسخة الثانية من مهرجان “كايا” الصخيرات تمارة أرض الخيرات وملتقى الثقافات

تحت شعار” الصخيرات تمارة أرض الخيرات وملتقى الثقافات” ينظم مجلس عمالة الصخيرات تمارة، بشراكة مع عمالة الصخيرات تمارة و الجماعات الترابية بالإقليم وفعاليات المجتمع المدني ـ الدورة الثانية من مهرجان” كايا” وذلك ما بين 27 يوليوزإلى غاية 4غشت 2019 بتراب عمالة الصخيرات تمارة .

و يعتبر هذا المهرجان حسب بلاغ توصلت به “سياسي”مناسبة سنوية لتثمين الموروث الثقافي المحلي الذي تتميز به منطقة الصخيرات تمارة ، باعتباره رافعة للتنمية تساهم في تحقيق حركية ثقافية بالمنطقة عبر إنعاش وإبراز المؤهلات الثقافية والثراتية التي تزخر بها جماعات الإقليم.

برنامج هذه الدورة يمتد على مدى خمس أيام تغني فقراته ندوات علمية وموائدَ مستديرة، يؤطرها باحثون وأكاديميون وخبراء في مختلف المواضيع ذات الصلة بتنمية موروث الفرس والفروسية في الثرات الثقافي إلى جانب معرض لمنتجات الصناعة التقليدية لفائدة الفلاحين والتعاونيات المشاركة في المعرض. كما يتميز بأنشطة ثقافية و فنية متنوعة وذلك بتنظيم سباقات على الطريق و عروض في فنون الشارع، إلى جانب تنظيم مسابقات في فن ” التبوريدة “مع مشاركة فرق تمثل مختلف جماعات الإقليم.
وكعادته المهرجان سيتحف الجمهور بسهرات فنية متنوعة يحييها ألمع الفنانين المغاربة وأشهرالفرق الغنائية و الموسيقية المحلية والجهوية والوطنية، بالإضافة إلى كرنفال احتفالي متعدد الألوان، يجوب شوارع المدينة بمزيج من الإيقاعات والغناء والرقص الفولكلوري، في أجواء احتفالية تتخللها عدة لوحات شعبية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*