إتهامات للمجلس الإقليمي للخميسات ب’الفساد وتبذير المال العام” وعامل الإقليم يقاطع دورة المجلس

سياسي :الخميسات.

لأول مرة يغيب منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات عن أشغال دورة شتنبر التي عقدها المجلس الإقليمي اليوم (الإثنين )، بالقاعة الكبرى لمقر العمالة ، والتي حضرها الكاتب العام للعمالة الذي يشتغل في صمت منذ تعيينه مؤخرا.
غياب العامل قرطاح طرح مجموعة من التساؤلات وعلامات الاستفهام لدى أعضاء المجلس ومن حضروا في ذات الاجتماع ، الذي كان باهتا وعاديا لم يأتي بالجديد فيى إقليم يعيش التهميش والنسيان والبطالة القاتلة. جاء بنقط كلها اتفاقيات وشراكات هنا وهناك ، متأخرة جدا وطريق تطبيقها على أرض الواقع ، ربما سيأتي مع قرب الانتخابات القادمة التي بدأت حملاتها السابقة لأوانها في مناسبات كثيرة بجماعات بلدية وقروية ، وبنفس التشكيلة السياسية فقط بتغيير المواقع والمصالح التي تعرف هذر المال العام وتاخير التنمية الاجتماعية والاقتصادية في صفوف أهل زمور زعير زيان.

اتفاقيات شراكة في نهاية الولاية ، هو نوع من العمل من الصفر دون نتائج تذكر ، تكون لها وقع على مشاكل وطموحات ساكنة الإقليم التي تطالب بدعم الاستثمار والعمل والاتحاد على إخراج المجال الصناعي لعين الجوهرة سيدي بوخلخال ، بعيدا عن الصراعات السياسوية الانتخابوية بين أسماء سياسية استطاعت كسب المال والسلطة ، والواقع خير مجيب ؟ ؟
وتوجه اتهامات للمجلس الاقليمي الخميسات تبذير المال العام والتصرف في ميزانية المجلس بعشوائية ومنح صفقات.. مما رفعت اصوات بتدخل المفتشية العامة وقضاة للمجلس الاعلى..
الأطياف السياسية بالإقليم ، ممكن أن تكون لها قوة وفعالية ، إذا ما تم التوقيع على ميتاق شرف وتحمل مسؤولية والدفاع لدى الجهات العليا بكل مسؤولية وحزم وغيرة ، للإسراع بتواجد معامل وشركات ومصانع بالمجال الصناعي لعين الجوهرة سيدي بوخلخال ، أمل ساكنة إقليم الخميسات قاطبة ، من الكاموني إلى تيفلت الى الخميسات إلى والماس إلى الرماني وزيد لهيه. أما غير هذا ، وفقط اتفاقيات وشراكات في اخر المطاف ، مضيعة للوقت في إقليم (ناسوا عاقوا )؟ ؟.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*