حصري: المستشفى الاقليمي الجديد بالخميسات نسبة الأشغال بلغت 90 في المائة وسوف يرى النور سنة 2021.

أفادت مصادر جد مطلعة للجريدة الإلكترونية (سياسي. كوم)، أن نسبة الأشغال بالمستشفى الاقليمي الجديد بلغت حوالي 90 في المائة والذي من المرتقب أن يفتح أبوابه بصفة نهائية سنة 2021.

وأكدت دات المصادر المواكبة لإخراج هذا المشروع الضخم إلى حيز الوجود، والذي تنتظره ساكنة إقليم الخميسات قاطبة على أحر من الجمر ،أن سير أشغال بناء المستشفى الإقليمي الجديد،جاء على لسان الدكتور فؤاد خرماز المندوب الاقليمي لوزارة الصحة العمومية بالخميسات،باعتبار أن نسبة الأشغال قد وصلت إلى 90 في المائة .وذلك بعد مجهودات ترافعية معتبرة للتغلب على الإكراه التمويلي.

حيث بلغت تكلفة المشروع، حوالي 600 مليون درهم بتمويل كامل من الوزارة فيما ستتكلف المجالس المنتخبة بتهيئة محيط المستشفى، والذي من المنتظر أن يكتمل في سنة 2021وأوضحت ذات المصادر ، أن لقاء جمع ذات المسؤول الاقليمي مع الكاتبة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية مؤخرا ، تم الإعلان فيه كذلك وبصفة مسؤولة، أنه سيتم اقتناء جهاز للإيكوغرافي والراديو آخر طراز لتيسير عمل الأطباء بالمستشفى الإقليمي الحالي. وسيتم توفير جهاز للجراحة بالمنظار يتم حاليا إعداد قاعتين للعمليات بالمستشفى الإقليمي.
كما أن المندوب حاليا، يسعى إلى تنظيم المداومة يومي السبت والأحد لسد الخصاص بالمستعجلات.

وعن الاكتضاض الذي يعرفه المستشفى الحالي، سيعمل ذات المندوب على تنظيم مداومة وفق التوجه الجديد للسيد وزير الصحة الجديد، من خلال تخصيص مركزين صحيين واحد بالجهة الشمالية والآخر بالجهة الجنوبية للمدينة.وانه تم جلب الأنسولين وسيتم معالجة التأخر في جلب الأنسولين الأخضر.كما أحاط الكتابة المحلية للحزب، بأن التزويد بالأدوية أصبح يتم شهريا عوض ثلاثة أشهر المعمول بها سابقا. مع القيام بحل مشكل التوقيع على بعض الشواهد الطبية المستعجلة والمهمة لكي يستفيد منها المرضى.واكدت المصادر نفسها ، كون المندوب تعهد بالعمل على تحسين استقبال المرضى وتوفير أسرة إضافية بقاعة الانتظار. وأن الحالات المرضية للأشخاص المعوزين يمكن التكفل بها.وبالنسبة للصحة النفسية ونظرا لعدم اشتمال المستشفى الجديد على خدمة الصحة النفسية، فقد وعد المندوب الاقليمي، بالعمل على توفير هذه الخدمة بالمستشفى الحالي بعد الانتقال للمستشفى الجديد.مع العمل على احترام بعض الأطباء لتوقيت عملهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*