هل إقترب لحموش من العزل؟ غياب العامل قرطاح والكاتب العام عن اشغال دورة المجلس الاقليمي للخميسات الذي يترأسه الحركي لحموش

سياسي: الرباط

غاب كل من منصور قرطاح عامل اقليم الخميسات والكاتب العام للعمالة،عن اشغال الدورة العادية لشهر يناير للمجلس الاقليمي للخميسات المنعقدة،يومه (الاتنين)،التي يتراسها الحركي لحموش والتي لم تاتي بالجديد كالعادة،سوى نقطة وحيدة ربما اتت متاخرا،مع نهاية الولاية الحالية لذات المجلس الاقليمي،وهي اقتناء ارض او بقعة خاصة لنواة جامعية بالخميسات،التي كانت مطلب لسنوات متكررة لساكنة وطلبة وطالبات مدينة الخميسات خاصة والاقليم عامة.
الدورة العادية لذات المجلس الاقليمي،الذي لم يستطع رئيسه الحركي لحموش،ان يقدم جوابا واضحا وشفافا،حول توقف الاشغال بشارع ابن سينا بالخميسات الذي خصصت له ميزانية 6_مليار سنتيم منذ سنة 2017،وهو المقال الذي تطرقت اليه الجريدة الالكترونية(سياسي.كوم) خلال الاسبوع الماضي،بكل تجرد وحيادية ومصداقية لتنوير الراي العام.والذي اغضب المنتخب الكبير بالاقليم،الذي يغيب عن دورته العادية وبشكل مفاجيء ،عامل الاقليم منصور قرطاح اضافة الى الكاتب العام للعمالة.مما طرح مجموعة من علامات الاستفهام والتعجب، داخل ذات القاعة الكبرى التي احتضنت اشغال الدورة،كذا في الاوساط الزمورية بالاقليم التي اصبح لها شبه اجماع،ان المجلس الاقليمي بالخميسات في عهد الحركي لحموش، وهل اقترب من العزل ؟ ربما من افشل الولايات،التي تميزت بكثرة الاتفاقيات والشراكات دون فاءدة تذكر او قيمة مضافة،باقليم تنخر البطالة القاتلة بشبابه وطاقاته التي تشير باصابع الاتهام وتطالب في العديد من المناسبات،بربط المسؤولية بالمحاسبة،خاصة الذين يعلمون مايقع في دهاليز وبناية المجلس الاقليمي للخميسات.
جدو ل اعمال هذه الدورة تضمن النقط التالية،التي تم المصادقة عليها،وهو امر معروف مسبقا كالعادة،1 /الدر اسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون من أجل تمويل برنامج عام لمعالجة السكن الغير اللائق بمدينة الخميسات .
2 /الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة والتعاون رقم 2 والمتعلق بتهيئة الفضاء الخارجي للمركز الجهوي لإستقبال وإدماج النساء في وضعية صعبة الكائنة بالجماعة الترابية أيت اوريبل بالخميسات .
3 /الموافقة على إقتناء قطعة أرضية تابعة لأملاك الدولة ذات الرسوم العقارية عدد 11945ر.ج.-16494/ر.ج _22848.ر.ج لإيواء مشروع إنجاز نواة جامعية بالخميسات.
4 /المصادقة على محضر لجنة التقييم الإدارية المتعلق باقتناء قطعة أرضية تابعة لأملاك الدولة لإيواء مشروع إنجاز نواة جامعية بالخميسات .
5/تعيين ممثلين عن المجلس الإقليمي للخميسات في مجلس الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية .
6 /تعيين ممثلين عن المجلس الإقليمي للخميسات في مجلس الحوض المائي لسبو .
7/ تحويل اعتمادات مالية واعادة برمجتها وتغيير التسمية .
8 /برمجة الفائض .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*