خطير و عاجل: بسبب التهميش والحكرة صعود مواطن من الخميسات الى رافعة داخل مقر العمالة/صور وتفاصيل حصرية

تسلل سجين سابق فجرا،اليوم (الاربعاء)،الى مقر عمالة اقليم الخميسات وتسلق الى رافعة توجد وسط العمالة،للتنديد بالحكرة وتماطل مسؤولي العمالة وعلى راسهم عاملها قرطاح،من اجل الاستفادة من المشاريع الموجهة للسجناء بغرض اعادة الادماج في الحياة والتي نادى بها عاهل البلاد الملك محمد السادس.

وعرف موقع صعود المواطن المتزوج، حالة استنفار قصوى وهلع وخوف لدى مسؤولي العمالة،حيث تجمهر عشرات السجناء اصدقاءه الذين عبروا عن تضامنهم معه والذين اوضحوا،ان ماقام به صديقهم هو نيابة عنهم اجمعين.

وتمكن الناشط والفاعل المعروف بخوكم بوعلام، عبر الفايس بوك من نقل وقاءع الصعود والتعبير عن مشاكل الاقليم ومطالبة تدخل وزير الداخلية لفتيت والوالي اليعقوبي، لمحاسبة عامل الخميسات،الذي كثرت المشاكل في عهده دون تحرك او تدخل حينها.

كما تمكن ذات الناشط بوعلام من تسلق ذات الرافعة واقناع المحتج من النزول،بعد تلقي وعود بحل مشكلته رفقة زملاءه.
واوضح بوعلام،المعروف بفيديوهاته،ضد الفساد ولوبيه بالخميسات،ان عناصر الضابطة القضائية بالخميسات،فتحت تحقيق فوري مع المحتج بغرض الاستماع اليه والعمل على انصافه في ذات الحين.

واكد بوعلام في تصريح للموقع الالكتروني (سياسي.كوم)، ان مطالب السجين السابق المحتج الذي خلق الحدث اليوم داخل مؤسسة العمالة،يطالب بحقه من اجل ادماجه رفقة بقية زملاءه والعيش بكرامة ولقمة حلال فقط.وان سياسة (الانتظار)و سير واجي وطلع وهبط،زادت من تازيم الاوضاع لديهم،وهو ما دفع زميلهم الى الصعود بذات الرافعة وسط مقر العمالة والتهديد بالانتحار. 

المواطنين الذين تجمهروا امام باب العمالة،عبروا عن خيبتهم و شكواهم من عامل،اصبحوا يلحون على تغييره ومحاسبته على ما قدم لهذا الاقليم المهمش والمنسي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*