swiss replica watches
إئتلاف اليوسفية يدعو الى سياسة فاعلة للقرب بمقاطعة اليوسفية بالرباط تعبئة جميع الفاعلين وتعزيز مجال التعقيم و النظافة لمواجهة فيروس كورونة ‎ – سياسي

إئتلاف اليوسفية يدعو الى سياسة فاعلة للقرب بمقاطعة اليوسفية بالرباط تعبئة جميع الفاعلين وتعزيز مجال التعقيم و النظافة لمواجهة فيروس كورونة ‎

تفاعلا مع الوضع الاجرائي الذي اتخذته السلطات الحكومية و  والتوجيهات والارشادات التي وضعتها  وزارة الصحة بشأن تداعيات و المخاطر التي يحملها وباء فيروس كورونا الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بالجائحة و الذي يتطلب من الجميع الانصياع الى التعليمات و الإجراءات و الاحترازات التي ينبغي اتخاذها و تقديم النصائح للاقارب و الاصدقاء في هذا الصدد .
يطالب ائتلاف اليوسفية للتنمية من جميع الجمعيات المنضوية بداخلها الى الاسهام الجماعي في التوعية و الاستعداد التام الانخراط في أي مبادرة تطوعية من اجل المواطن و الوطن و التفاعل الجدي في تنمية الروح الجماعية و التعاون في تعزيز سياسة القرب على مستوى مقاطعة اليوسفية بالرباط الى جانب كافة الفاعلين من سلطات محلية و صحية و أجهزة منتخبة و جمعيات المجتمع المدني .
كما يطالب ائتلاف اليوسفية من الأجهزة المنتخبة و شركات التدبير المفوض في النقل العمومي و تدبير النفايات المنزلية وكذا في توزيع الماء و الكهرباء الى الانخراط الجدي و الفعال في اتخاذ جميع الاحتياطات الإحترازية و المساهمة الى جانب الساكنة في ضمان تعقيم شامل وعام لاحياء مقاطعة اليوسفية ومدينة الرباط عموما و ضمان اجواء وظروف سليمة وصحية للمواطنين و للفضاء المشترك .
ويطالب ائتلاف اليوسفية من شركات التدبير المفوض في قطاع النفايات المنزلية الى توفير لهم جميع المستلزمات اللوجستيكية و الألبسة المعقمة و الكمامات ذات الجودة العالية التي تناسب هذه المهنة التي يتحمل فيها عمال النظافة المخاطر الجمة، كما تطالب بمنحهم تحفيزات والعمل بفرق لتعزيز مستوى تعقيم حاويات النفايات و منع تراكم الازبال لمنع انتشار الوباء .
ويؤكد ائتلاف اليوسفية على ضرورة تعزيز الأطر الطبية وتعزيز مستوصفات القرب بكامل الاحتياطات اللازمة وتوفير جميع الأدوية خاصة لكبار السن المصابين بالامراض المزمنة داء السكري و سلامة الاطفال وتعزيز حملة التواصل للقرب للتوعية تعبء دور المجتمع المدني ليكون فاعل مهم وشريك وداعم ومساند .
ويهيب ائتلاف اليوسفية بمستوى التنسيق بين كافة السلطات المحلية و المنتخبة و كافة الفاعلين في تقوية جميع ظروف الإطمئنان و الجدية الكبيرة في الانخراط في توفير جميع الظروف الاقتصادية من مواد أساسية تفرض على الساكنة أيضا التعاون و الالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات الحكومية و المحلية و الالتزام بالارشادات و الاحترازات اللازمة لحفظ الصحة العامة .
من جانب آخر دعا الاباء الى الحرص على ضمان   التزام ابناءهم  ببيوتهم  ودعوة  الأساتذة على المستوى المؤسسات التعليمية الى توظيف وسائل التواصل  الاجتماعي مع تلاميذهم من اجل تدارك الزمن الدراسي  لان المرحلة تستدعي التعاون المشترك وضرورة حرص التلاميذ على القيام بالواجبات الدراسية و التعاون  وخلق اجواء التنافس الدراسي الجاد فيما بينهم .
 كما طالب من السلطات تفعيل لجن المراقبة للحيلولة دون ارتفاع الاسعار في المواد الأساسية .
دعوة  الملحقات الإدارية بتسهيل مصادر الحصول على الوثائق الإدارية دون اللجوء إلى الانتظار في صفوف بشرية وحبدا لو يستعينو بالتكنولوجيا بوضع رقم واتساب لكل مصلحة تحت  خدمة المواطنين.
 ويطالب ائتلاف اليوسفية من الجهات المختصة توفير  مطويات و مناشر معززة بصور حول مخاطر  وباء الفيروس و الاحتياطات اللازمة  من أجل  توزيعها على الساكنة بمشاركة  كافة الفعاليات الجمعوية ويؤكد الإئتلاف أن التنسيق المحلي و التعاون بين كافة مكونات المجتمع المغربي وسائر السلطات المختصة في تنمية الوعي الجماعي بجسامة المسؤولية سنجتاز هذه الأزمة بأخف الاضرار و ضمان سلامة المواطنين   .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*