المهدي بن بركة يعود ببنسليمان

نادي القلم المغربي :

المهدي بن بركة يعود شامخا ببنسليمان

في إطار احتفائه الصادق، إلى جانب نخبة من المثقفين والأدباء، بفكر الشهيد المهدي بن بركة الذي يصادف الذكرى 50 على استشهاده ( 1965- 2015)، يعقد نادي القلم المغربي تجمعا ثقافيا بمدينة بنسليمان ، على مرمى نظر من دوار السوالم ، أرض أجداد المهدي؛ وذلك بالفضاء الجمعوي لجمعية بنسليمان الزيايدة والكائن بطريق عين تيزغة، يوم السبت 31 أكتوبر2015 ابتداءً من الساعة الثانية والنصف، حيث سيكون اللقاء فرصة للتذكير بانتماء المثقف المغربي إلى أفق التغيير والحداثة ، وإلى سلالة كل المفكرين المتنورين الذين رفضوا الظلام والاستسلام والاستبداد والانبطاح أمام سلطة الأوهام. وفي هذا السياق ندعو كافة المبدعين والمثقفين إلى الحضور للتعبير عن ارتباطهم بقضايا مجتمعنا .

سيعرف هذا اللقاء الذي سيدير أشغاله عبد الرحمان غانمي ،فقرتين ثقافيتين؛الأولى كلمات اللجنة التنظيمة ونادي القلم المغربي وجمعية الزيايدة لبنسليمان وممثل عن دوار السوالم مع تقديم ورقة حول راهنية فكر المهدي بنبركة ،بمشاركة شعيب حليفي ، مصطفى بن الصباحية ، رحال عبوبي ، شريشي لمعاشي.

الفقرة الثانية شعرية ويشارك فيها من الشعراء إدريس الملياني وصلاح بوسريف ومن الزجالين أحمد لمسيح وإدريس بلعطار وعبد الرحيم لقلع وعزيز غالي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*