جماعة اولماس تتكفل بشراء 200 لوحة الكترونية لتلاميذ وتلميذات المنطقة في حالة الطواريء الصحية

سياسي: الخميسات

طبقا للبرنامج الاستعجالي الذي اعلنت عنه جماعة اولماس التابعة لاقليم الخميسات،والتي يتراسها الناءب البرلماني محمد شروروا،للتخفيف من اثار فيروس كورونا(كوفيد19) ومع حالة الطواريء الصحية،قام المجلس الجماعي المحلي و المديرية الاقليمية للتربية الوطنية وجمعية توكر اولماس لتدبير المكتسبات،بالتكفل بشراء وتوزيع 200 لوحة الكترونية(tablettes)،لفاءدة تلاميذ وتلميذات السنة الثانية بكالوريا،الذين يتابعون دراستهم بثانوية محمد السادس التاهيلية وذلك انطلاقا من يوم الاثنين 27 ابريل2020.
وفي هذا الاطار،اوضح بلاغ مشترك للجهات السالفة الذكر اعلاه، توصلت الجريدة الالكترونية (سياسي.كوم) بنسخة منه،انه بعد عدة استشارات تم اشتراط اللوحات التي تتوفر على مجموعة من المواصفات،منها ان تكون اللوحات مصنعة او مركبة بالمغرب لتشجيع المنتوج الوطني وتفادي الاستيراد بالعملة الصعبة.وان ثمنها يقل عن مبلغ 2000 درهم.
وبكون عملية التوزيع ستعرف حضور لجنة مكونة من السلطة المحلية والمجلس المحلي والمديرية الاقليمية بالخميسات وكذا الجمعية لتدبير المكتسبات وجمعية اباء واولياء التلاميذ، بمنازل التلاميذ المستفيدين مباشرةحسب البرنامج المسطر.
وهو ابتداءا من يوم الاثنين27 ابريل بعد الافطار بمركز اولماس وتارميلات.وبالعالم القروي ابتداءا من يوم الاربعاء 29 ابريل الجاري. وخلفت هذه الالتفاتة والمبادرة الاولى من نوعها على مستوى اقليم زمور زعير زيان،تنويه بها لدى الاطر التعليمية وكذا اهل واسر التلاميذ الذين يتحثم عليهم استغلال اللوحات الالكترونية في الدراسة والتحصيل،في زمن الحجر الصحي والطواريء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*