دعم مراكز إيواء ورعاية الطفولة في وضعية صعبة بإقليم خنيفرة

عبد الصمد صريح

بحضور حليمة العسالي رئيسة منتدبة لحماية الطفولة بجهة خنيفرة بني ملال ومن أجل دعم مراكز إيواء ورعاية الطفولة في وضعية صعبة على مستوى الإقليم في إطار البرنامج الذي تنفذه في هذا الصدد المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،تم توقيع اتفاقية شراكة تهدف إلى توفير خدمات الرعاية والمساعدة الاجتماعية لفائدة الأطفال والأمهات في وضعية صعبة بإقليم خنيفرة، وتحسين إيواء ورعاية الأطفال في وضعية صعبة بالإقليم.
كما يهدف إلى رعاية الأم وإدماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي،علما أن مركز حماية الطفولة ورعاية الأمومة ،موضوع اتفاقية الشراكة، قد أنجز من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار البرنامج الرابع المتعلق بتنمية الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، محور دعم صحة الأم والطفل.
ووقعت الاتفاقية بين كل من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وجماعة خنيفرة والعصبة المغربية لحماية الطفولة- فرع خنيفرة-، وذلك في إطار الاتفاقية المبرمة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والعصبة المغربية لحماية الطفولة في أكتوبر 2019، بشأن إحداث وتجهيز مراكز متخصصة في إيواء ورعاية الطفولة التي تعيش وضعية صعبة.
وتأتي هذه الاتفاقية ترجمة لرغبة مشتركة في توحيد الجهود والتعاون والتنسيق من أجل تسيير مركز حماية الطفولة ورعاية الأمومة بخنيفرة، فور الانتهاء من أشغال بناءه وتجهيزه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*