زيارة عددا من الأوراش المفتوحة بقطاع التعليم بإقليم بني ملال

عبد الصمد صريح

في إطار مواصلة تتبع سير الأوراش والمشاريع الكبرى، قام خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة، مرفوقا بالكاتب العام للولاية، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ورئيس المجلس البلدي لبني ملال، ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وبعض المتدخلين في الأوراش المفتوحة، (قام) بزيارة تفقدية لعدد من الأوراش المفتوحة بإقليم بني ملال، يومه الخميس 29 أكتوبر 2020، حيث اطلع الوالي والوفد المرافق له على سير الأشغال لبعض المشاريع المتعلقة بقطاع التعليم، وقدمت له شروحات حولها. ويتعلق الأمر بمشروع بناء مدرسة اجغو ببني ملال، الذي من المنتظر أن يستفيد منه 4 أحياء تهم كل من حي اجغو، وحي الضو، وحي المفضل، وحي ارحيلي،و همت المحطة الثانية من الزيارة مشروع بناء إعدادية آيت تسليت بالجماعة الترابية ببني ملال، التي من المتوقع أن تستقبل حوالي 720 تلميذة وتلميذا من روافد ثلاث مؤسسات تعليمية هي: مدرسة آيت تسليت، ومدرسة خرطوس، ورياض السلام.

كما قام الوفد بزيارة مؤسسة جمعية بيت بهية للأطفال المتخلى عنهم المعاقين، للاطلاع على ظروف الإيواء، وتدارس الإمكانات المتاحة من أجل توفير مقاعد للدراسة لنزلاء هذه المؤسسة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاريع البناء التي تمت زيارتها تندرج في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين الأكاديمية ومجلس الجهة، في شأن تنفيذ برنامج العمل المتوسط المدى للارتقاء بالعرض التربوي بجهة بني ملال خنيفرة. والتي تهدف إلى وضع إطار للشراكة والتعاون من أجل الارتقاء بالتعليم الأولي، وتوسيع العرض التربوي بالجهة، بإحداث مدارس جماعاتية، وداخليات، ومطاعم مدرسية، ومؤسسات تعليمية، وتعويض الحجرات من المفكك، والنهوض بالنقل المدرسي، وذلك من أجل تطوير المؤشرات النوعية للمنظومة التربوية بالجهة.

.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*