بناء محطة لتصفية المياه العادمة بقصبة تادلة

عبد الصمد صريح

أعطيت الإنطلاقة لبداية أشغال بناء القناة الرئيسية لتجميع المياه العادمة بمدينة قضية تادلة ، لنقلها خارج المدينة في اتجاه محطة لتصفية المياه العادمة التي سيتم تشييدها لاحقا فوق أرض تم توفيرها واقتنائها من طرف المجلس الجماعي للمدينة، وسيتم انجاز هذا المشروع مستقبلا بتكلفة تفوق 3 مليار سنتيم، وذلك حتى تتخلص المدينة بشكل نهائي من الاضرار البيئية التي تخلفها اتجاه نهر ام الربيع الذي يجب أن يعود إلى حالته الطبيعية.
واعتبرت فعاليات من المجتمع المدني بناء محطة لتصفية المياه العادمة بقصبة تادلة من أهم المشاريع البيئية بالجهة نظرا لحجم المشروع ماليا والشركاء المساهمين به الى جانب الجماعة الترابية لقصبة تادلة ، والتي سيكون لها الاثر الايجابي على الجانب البيئي والايكولوجي على مستوى المدينة والاحياء المجاورة لها وكذا الحفاظ على الثروة السمكية وتكاثرها كما كان في السابق من الزمان.
ويأتي بناء هذا المشروع الكبير استمرارا وتثمينا للمجهودات المبذولة في المجال البيئي والاستتمارات التي همت توسيع شبكة التطهير لتغطية مجموعة من الاحياء والحد من اثار الفيضانات لمولاي بوعزة، لعبين، براكة مجاط، مرس مجاط، حي الامال،الكانور.

وكذا خلق وتهيئة الساحات الخضراء ، وتشجير مايفوق 7000 شجرة منها حوالي1600 شجرة بجوانب نهر ام الربيع والباقي بشوارع المدينة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*