فريق مؤسسة (تمكين) للتفوق والابتكار يحط الرحال بالخميسات

 

سياسي:الخميسات.

ترأس المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالخميسات،خالد زروال،مؤخرا، بمقر المديرية الاقليمية،لقاءا تنسيقيا مع أعضاء المكتب الوطني لمؤسسة(تمكين) للتفوق والابتكار،خصص للتعريف بالمؤسسة ومناقشة مضامين اتفاقية الشراكة الموقعة مع الوزارة بحضور رئيس المؤسسة بمعية فريق العمل بذات المؤسسة وبحضور رئيس مصلحة التأطير التربوي،ورئيس مصلحة منظومة الإعلام.

وشكل اللقاء،حسب مصادر مطلعة،مناسبة تم خلالها التعريف بالمؤسسة وبرامجها المختلفة،ولا سيما برنامج الدعم التربوي عبر منصة (تمكين).

وكذا برنامج تجهيز قاعات تمكين، يستفيد في إطارها تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية من الدعم التربوي المجاني عبر هذه المنصة، فضلا عن إمكانية استفادة تلاميذ الإقليم من مختلف الخدمات التي تقدمها مؤسسات جامعية بمواصفات وشعب جديدة.

واشارت ذات المصادر،انه سيستفيد من هذه البرامج التربوية المقترحة من قبل المؤسسة المتمثلة في خدمات الدعم التربوي، تلميذات وتلاميذ المستويات الثانوية الاعدادية والتأهيلية في المواد العلمية واللغات، يؤطرها بيداغوجيا نخبة من الأطر الإدارية والتربوية بخبرات في المستوى المطلوب.

كما تقدم المؤسسة تكوينا إشهاديا لفائدة الأستاذات والأساتذة لاستعمال أو توظيف المنصة. ويهدف برنامج “تمكين” بالأساس إلى تقديم الدعم التربوي المجاني عبر مسطحته لجميع التلميذات والتلاميذ عبر مختلف جهات المملكة المغربية دون تمييز أو شرط للمتمدرسين وغيرهم على حد سواء وعلى مدار السنة، بما فيها أيام العطل.

للاشارة،فان مؤسسة (تمكين)منظمة غير حكومية أحدثت سنة 2015، وتهدف إلى إدماج مجدد ومبتكر لتكنولوجيات الإعلام والاتصال عبر منصة تمكين،وتسعى إلى تقديم المساعدة في التأطير والتوجيه والدعم المدرسي للمتعلمين وتمكينهم من ولوج التكنولوجيا الحديثة للإعلام والاتصال عبر وسائط وآليات تمكنهم من تحقيق مسار ناجح ونتائج مدرسية جيدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*