احباط تهريب أزيد من 17طن من المخدرات باكادير

علم لدى سلطات ولاية جهة سوس ماسة أن عناصر الدرك الملكي بأكادير أحبطت اليوم الجمعة عملية دولية لتهريب المخدرات عن طريق البحر وحجزت 17,4 طن من مخدر الشيرا كانت موجهة نحو البلدان الاسكندنافية.

وأوضح المصدر ذاته أن المخدرات المحجوزة كانت معبأة في أكياس مخبأة تحت أكياس أخرى محملة بنخالة الحبوب، مضيفا أن هذه العملية التي تمت على مستوى شاطئ “تيكريت” بالجماعة القروية “تامري” التابعة لعمالة أكادير، نفذتها عناصر الدرك الملكي في إطار مكافحة تهريب المخدرات.

وأفاد المصدر أنه تم خلال هذه العملية، توقيف تسعة أشخاص وحجز ومبلغ مالي بقيمة مليون درهم كرشوة قدمها المهربون لعناصر الدرك الملكي من أجل تسهيل عملية التهريب، بالإضافة الى شاحنتين وأربع سيارات خفيفة وقارب تقليدي وذخائر خاصة بسلاح للصيد.

وذكر المصدر أن التحريات التي تم القيام بها في إطار هذا التحقيق تحت إشراف الوكيل العام للملك، كشفت أن عناصر هذه الشبكة قاموا في مرحلة أولى بإنزال البضاعة على شاطئ “تيكريت” لكي يتم تحميلها على متن عشرة قوارب قادمة من ميناء الصويرة، مؤكدا أن المهربين كانوا يعتزمون شحن البضاعة، بعد ذلك، على متن مركبي صيد يتوليان نقلها إلى سفينة تجارية في عرض المنطقة الاقتصادية على أن تقوم بدورها بنقلها نحو البلدان الاسكندنافية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*