انتخابات 7 أكتوبر.. 18 لائحة تنافس على ثلاثة مقاعد عن إقليم صفرو

بلغ مجموع لوائح الترشيح الخاصة بالانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها يوم 7 أكتوبر المقبل، على صعيد إقليم صفرو، 18 لائحة للظفر بثلاثة مقاعد مخصصة للإقليم.

ووفق معطيات كشف عنها مساء أمس الجمعة بمقر الإقليم، فإن ما مجموعه 54 مرشحا يمثلون مختلف الأحزاب السياسية سيخوضون غمار هذه الاستحقاقات.

وخلال اجتماع عقد مع وكلاء اللوائح ال18، تمحور حول ضرورة احترام المساطر القانونية المؤطرة للعملية الانتخابية، أكد عامل إقليم صفرو عبد الحق حمداوي على أهمية تخليق هذه العملية وإجرائها في مناخ سليم تسوده الشفافية والمصداقية والتنافس الشريف.

وأشار السيد حمداوي إلى أن السلطات الإدارية والأمنية المحلية ، وفي إطار التدابير الوقائية المتخذة ، معبأة للتصدي لأي تجاوزات محتملة، والسهر على حسن سير الاقتراع تحت مراقبة النيابة العامة بهدف ضمان النجاح لهذا المسلسل الانتخابي.

وثمن بالمناسبة الجهود التي بذلتها الحكومة من أجل التحضير الجيد لانتخابات 7 أكتوبر، داعيا إلى تجنب أي ممارسات تمس بنزاهة الاقتراع من قبيل شراء الذمم والتزوير ومنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم واستعمال الملك العمومي خلال الحملة الانتخابية أو محاولة الاستعانة بطرق غير قانونية للاستمالة أصوات الهيئة الناخبة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*